«من الإنتاج المدني للعسكري».. تاريخ إنجازات العصار

٣ اشهر مضت ٦١
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

تاريخ حافل بالإنجازات حمل على عاتقه مسؤولية الشعب المصري في الأزمات وآخرها في أزمة فيروس كورونا المستجد، انطلق بقطار الإنتاج الحربي توفي منذ قليل الفريق محمد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، بعد صراع مع المرض بعد أيام من منحه رتبة فريق.

- وصلت إجمالي الإيرادات في عهده 16.5 مليار جنيه في 2019-2020 مقارنةً بـ (4.2) مليار 2014-2015.

- شاركت وزارة الإنتاج الحربي بعهده في 317 مشروعًا قوميًا لصالح وزارات ومحافظات وهيئات نفذت منها أكثر من 125 مشروعًا.

- وضع خطة لتطوير إنتاج الذخائر والأسلحة والمعدات، الاشتراك في جميع مراحل الإعداد والتجهيز لمعرض مصر الدولي للصناعات الدفاعية والعسكرية EDEX 2020.

- إقامة 6 خطوط إنتاج وإنشاء 8 شركات صناعية جديدة لتلبية احتياجات السوق المحلي، وجار العمل على إقامة 4 خطوط إنتاج بالتعاون مع الجانب البيلاروسي وإنشاء 10 شركات صناعية.

- كان يؤمن بقدرات الشباب وقام بتمكين الشباب وتأهيلهم للقيادة بتعيين 3 مساعدين للوزير و4 لكل رئيس مجلس إدارة بالشركات والوحدات التابعة.

- شاركت الوزارة في عهده في تنفيذ (125) مشروعًا قوميًا وتنمويًا بالدولة لصالح وزارات ومحافظات وهيئات الدولة المختلفة، بقيمة إجمالية بلغت (4334.92) مليون جنيه، وجار استكمال تنفيذ (192) مشروع بقيمة (25061.243) مليون جنيه.

- وفي مكافحة كورونا تعاونت وزارة الإنتاج الحربي في عهده مع مختلف الجهات بالدولة في مجال مكافحة فيروس كورونا المستجد، بإعداد وتنفيذ خطة وطنية لإنتاج مختلف المنتجات التي يحتاجها المواطنين والمؤسسات لمكافحة الفيروس من مُطهرات ومنظفات وكمامات وبوابات تعقيم، وتوريدها للجهات المختلفة بالدولة ويتم طرح (المُطهرات والمنظفات والكمامات الطبية) في معارض ومنافذ بيع المنتجات المدنية لشركات الإنتاج الحربي والمنتشرة بمختلف محافظات الجمهورية، وذلك بجودة عالية وأسعار منافسة، حيث يتم تصنيع وتوريد مستلزمات طبية بقيمة (243.505) مليون جنيه، مثل توريد عدد (2446) بوابة تعقيم للجهات المختلفة بالدولة، منها عدد (1298) بوابة لصالح وزارة التربية والتعليم ضمن جهود الوزارة في تأمين لجان امتحانات الثانوية العامة.

  1. الاخبار
  2. اخبار مصر