مسئول مصرفي: تسجيل استثمارات الأجانب مستوى قياسي يعكس الثقة في اقتصاد مصر

٣ اشهر مضت ٧٧
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

أكد مصدر مصرفي مسئول، أن تسجيل استثمارات الأجانب المتدفقة إلى السوق المصرية اليوم أعلى مستوى لها على الإطلاق في يوم واحد بقيمة تجاوزت 440 مليون دولار، يعكس الثقة في السياسات الاقتصادية التي تقوم بها الحكومة، من قبل المؤسسات وصناديق الاستثمار الدولية.

وقال المصدر - في تصريحاتصحفية - إن المحافظ الدولية عادت بقوة كبيرة إلى السوق المصرية ثقة في قوة الإقتصاد المصري والسياسات الاقتصادية ومستقبل الاقتصاد، يصاحب ذلك الرؤية الإيجابية من قبل مؤسسات التقييم الدولية والمؤسسات الكبرى في العالم مثل صندوق النقد والبنك الدوليين بشأن الاقتصاد المصري، بعد التوقعات بأن تحقق مصر بمفردها نموا إيجابيا خلال العام الحالي 2020 بين دول المنطقة.

وأضاف المصدر، أن مصر نجحت في إقناع العالم بأنها الوجهة الأفضل للاستثمار بين الأسواق الناشئة بعد تنفيذها برنامجا إصلاحيا باقتدار، مؤكدا أن المؤسسات الدولية باتت أكثر ثقة الآن في الاقتصاد المصري من أي وقت مضى، وهو ما يفسر العودة القوية والسريعة للمستثمرين الدوليين للسوق المصرية.

وأشار إلى أن مثل هذه التدفقات ستزيد من قوة العملة المحلية (الجنيه) خلال الفترة المقبلة، والذي كان قد ارتفع بنحو 20 قرشا خلال الأسبوعين الأخيرين ليسجل 16 جنيها للشراء و10ر16 جنيه للبيع، مقابل 20ر16 جنيه للشراء و30ر16 جنيه للبيع في الأسبوع الأول من الشهر الماضي.

  1. الاخبار
  2. اخبار عربية ودوليه