وزيرة الهجرة تنعى الفريق العصار: كان عظيما في كل شيء

٣ اشهر مضت ٩٧
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

وزيرة الهجرة والفريق

وزيرة الهجرة والفريق محمد العصار

نعت السفيرة نبيلة مكرم عبدالشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، ببالغ الأسى والحزن الفريق محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي الذي انتقل إلى جوار ربه مساء اليوم، معربة عن تعازيها لأسرته داعية الله أن يلمهم الله الصبر والسلوان وأن يتغمده برحمته ويسكنه فسيح جناته.

وأكدت السفيرة نبيلة مكرم أن الفريق محمد العصار الرجل الوطني الفاضل كان عظيما فى كل شيء ومساندًا وداعمًا بكل محبة وتواضع لا مثيل له، مشيرة إلى أن مصر فقدت أحد رموزها الكبيرة التي لن تعوض.

وأضافت أن الفريق العصار كان أحد المشاركين والداعمين في سلسلة مؤتمرات «مصر تستطيع» التي تنظمها الوزارة بمشاركة الخبراء والعلماء المصريين بالخارج، وكان له دور كبير في دعم جميع العلماء والخبراء والاستفادة من خبراتهم لخدمة وطنهم.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي أصدر في 26 يونيو الماضي قرارًا بترقية اللواء محمد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، إلى رتبة «فريق فخري» مع منحه وشاح النيل.

وشغل «العصار» منصب عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة خلال الفترة بعد ثورة 25 يناير 2011 وكان مسؤولًا عن ملف العلاقات الخارجية إضافة إلى الاتصال بالإعلام والقوى السياسية، وكان له دور بارز خلال ثورة 30 يونيو، وكان أحد الحضور في مؤتمر 3 يوليو، والذي انتهى بالإعلان عن الانحياز لإرادة الشعب المصري، ونهاية حكم الإخوان.

  1. الاخبار
  2. اخبار عربية ودوليه