محافظ «ساما» عن جائحة كورونا: «يقظون.. ونرى ضوءًا في نهاية النفق»

٣ اشهر مضت ٨٩
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

تأثير الإغلاق سيظهر في الربع الثاني من 2020

فريق التحرير

15 ذو القعدة 1441 /  06  يوليو  2020   09:48 م

أكد محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي «ساما» أحمد الخليفي، أنه من المبكر أن نقول إن اقتصاد المملكة سيتعافى على نحو حاد  بعد أن قامت الحكومة بتخفيف بعض القيود المتعلقة بفيروس كورونا، مشيرًا إلى وجود إشارات إيجابية من سوق النفط.

وقال الخليفي في تصريحات لوكالة «بلومبرج» إن المسؤولين يؤمنون بمرونة الاقتصاد السعودي، كما أن بيانات الإنفاق الاستهلاكي شهدت ارتفاعًا منذ عودة فتح اقتصاد المملكة في نهاية مايو، موضحًا أن هناك مخاطر سلبية محتملة من الموجة الثانية من كورونا أو من التطورات السلبية للاقتصاد العالمي.

وأضاف في حواره الذي أجراه اليوم الإثنين: «نرى ضوءًا في نهاية النفق ومع ذلك ما زلنا يقظين».

وأشار إلى أن المسؤولين لا يرون تغيرًا جوهريًا في احتياطات العملة الأجنبية لدى البنك المركزي في يونيو، وفقًا للبيانات الأولية، مضيفًا أن مستوى الاحتياطي مازال مريحًا، ويمكن دعمه من خلال الإشارات الإيجابية القادمة من سوق النفط التي يراها الآن.

وعلق الخليفي على توقعات صندوق النقد الدولي بانكماش اقتصاد المملكة بنسبة 6.8% في العام الجاري، قائلًا إنه أقل تشاؤمًا من الصندوق بالرغم من انكماش الاقتصاد خلال الشهور الثلاثة الأولى من العام الجاري، مشيرًا إلى أن التأثير الأسوأ للإغلاق سيظهر في الربع الثاني من 2020.

اقرأ أيضًا:

«ساما» تؤكد عدم صحة تجميد أموال العمالة الوافدة بالبنوك

الأمن العام لضحايا شركات الفوركس المحتملين: «ضع نهاية للقصة قبل بدايتها»

  1. الاخبار
  2. اخبار السعودية