«ليلك الصفدي».. أول امرأة تترأس جامعة مختلطة فى السعودية

٣ اشهر مضت ٩٧
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

أبهرتنا المملكة العربية السعودية بالعديد من القرارات الجريئة التى أصدرتها خلال الفترات الماضية فى حق المرأة السعودية، وفى سابقة جديدة من نوعها تم تعيين الدكتورة ليلك الصفدي رئيسًا للجامعة الإلكترونية، لتصبح أول امرأة تترأس جامعة سعودية تضم طلابًا وطالبات.

وأعربت الدكتورة ليلك عن امتنانها في بيان نشرته على منصات التواصل الاجتماعي:" أتقدم بعظيم الشكر والامتنان لسيدي خادم الحرمين الشريفين وسمو سيدي ولي العهد الأمين -حفظهما الله - ومعالي وزير التعليم على الثقة الغالية بتعييني رئيسا للجامعة السعودية الالكترونية، وأدعو الله أن يوفقني في تحقيق تطلعاتهم في تطوير التعليم الالكتروني في وطننا الغالي".

الصفدي هى خريجة هندسة برامج نجحت في سلسلة من الإنجازات بما في ذلك كونها الرئيس التنفيذي على مدى العشرين عامًا الماضية في تطوير الأعمال والقيادة الاستراتيجية، حيث ساهمت بأكثر من 50 مشروعًا بحثيًا مهنيًا في مجالات التجارة الإلكترونية والمصطنعة، وكذلك الذكاء التجاري.

ليلك هى مثال ملهم لسيدات أخريات من أجل منحهن الثقة في قدراتهن ووسائلهن للبدء فعليًا في شغل الأدوار والألقاب الرئيسية في المجتمع.

نشأة الجامعة المختلطة:
افتتحها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز فى عام 2009، بحضور نحو 40 من ملوك ورؤساء الدول وعدد كبير من رؤساء الجامعات العالمية والعلماء، جامعة تحمل اسمه للعلوم والتقنية بلغت تكلفة إنشائها أكثر من 10 مليارات ريال (نحو 5،2 مليار دولار)، وستحدث اختراقًا اجتماعيًا وعلميًا في المملكة لجهة سماحها باختلاط الدارسين من الذكور والإناث والسماح لهن بقيادة السيارة داخل الحرم الجامعي الممتد على مساحة 36000 ألف متر مربع.

  1. الاخبار
  2. لايف ستايل