وزيرة الهجرة تنعي الفريق محمد العصار: كان مساندا وداعما بكل محبة وتواضع

٣ اشهر مضت ٥٩
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

 - صورة أرشيفية - صورة أرشيفية تصوير : المصري اليوم


نعت السفيرة نبيلة مكرم عبدالشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، ببالغ الأسي والحزن الفريق محمد سعيد العصار وزير الدولة للانتاج الحربي، معربة عن تعازيها لأسرته داعية الله أن يلمهم الله الصبر والسلوان وأن يتغمده برحمته ويسكنه فسيح جناته.

وأكدت السفيرة نبيلة مكرم أن "الفريق محمد العصار الرجل الوطنى الفاضل كان عظيما فى كل شيء، ومساندا وداعما بكل محبة وتواضع لا مثيل له"، مشيرة إلى أن مصر فقدت احد رموزها الكبيرة التي لن تعوض.

وأضافت وزيرة الهجرة أن الفريق العصار كان أحد المشاركين والداعمين في سلسلة مؤتمرات مصر تستطيع التي تنظمها الوزارة بمشاركة الخبراء والعلماء المصريين بالخارج، وكان له دور كبير في دعم كافة العلماء والخبراء والاستفادة من خبراتهم لخدمة وطنهم.

وتوفي الفريق محمد العصار، وزير الإنتاج الحربي، اليوم الإثنين، بعد صراع مع مرض السرطان.

وولد العصار فى 3 يونيو 1946، وشارك في حرب الاستنزاف، ثم حرب أكتوبر كأحد عناصر أطقم إصلاح كتائب صواريخ الدفاع الجوى، وتقلد كافة الوظائف الرئيسية لمنظومة التأمين الفنى للدفاع الجوى ، ومساعد رئيس هيئة التسليح للبحوث، ورئيس هيئة تسليح القوات المسلحة، ثم مساعد وزير الدفاع لشئون التسليح، ثم مستشار وزير الدفاع للبحوث الفنية والعلاقات الخارجية.

وشغل منصب عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة خلال الفترة بعد ثورة 25 يناير 2011.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي أصدر فى 26 يونيو من الشهر الماضى قراراً بترقية اللواء محمد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، إلى رتبة فريق فخري، مع منحه وشاح النيل.

الوضع في مصر

اصابات

75,253

تعافي

20,726

وفيات

3,343

الوضع حول العالم

اصابات

11,642,113

تعافي

6,586,437

وفيات

538,291

  1. الاخبار
  2. اخبار مصر