«الهلال الإماراتي» يسطع في اليمن.. إنجازات النصف الأول من 2020

٣ اشهر مضت ١٠١
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

@ عدن، نيوزيمن: السياسية

2020-07-06 23:56:47

أصدرت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، تقريراً عن المشاريع والأعمال الانسانية المنفذة في اليمن، خلال النصف الأول من العام الجاري.

وشملت المشاريع قطاعات الصحة والمياه والتعليم، والإغاثة والخدمات، وتركزت على محافظة حضرموت ومناطق الساحل الغربي لليمن.

وتصدرت مشاريع الصحة، الأعمال الإنسانية للهلال الأحمر في اليمن، حيث نفذت الهيئة مشروع إعادة تأهيل وصيانة بنك الدم بمستشفى ابن سيناء بمحافظة حضرموت، ورفدته بالأجهزة والمعدات الطبية.

وتكفلت الإمارات العربية المتحدة، عبر هيئة الهلال الأحمر، بتزويد مستشفى الأمومة والطفولة بمدينة المكلا بالمعدات الطبية، بنظر منظمة الصحة العالمية، ليقدم الرعاية الصحية لقرابة مليون نسمة.

وتطرق التقرير إلى مشروع العيادات المتنقلة الذي تنفذه هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في محافظة حضرموت، لتقديم الخدمات الطبية للمواطنين في مختلف المناطق والمديريات.

وأشار إلى أن الهلال الأحمر الإماراتي يقوم حاليا ببناء مستشفى غيل باوزير، إضافة إلى ترميم وصيانة عدد من المراكز الطبية والصحية في حضرموت، منها مستشفى الديس الشرقية ومستشفى الشحر العام ومستشفى حضرموت للأمومة والطفولة.

وضمت الأعمال الإنسانية للهلال الأحمر الإماراتي في قطاع الصحة بمحافظة حضرموت، رفد مؤسسة أمراض القلب الخيرية بالمكلا بشحنات أدوية نوعية (سلفات البروتامين) المستخدم في عمليات القلب المفتوح.

ونفذت الهيئة أيضا حملة توعية صحية في أوساط المواطنين للوقاية من كورونا بمشاركة كادر العيادات المتنقلة وفرق المتطوعين.

قطاع الخدمات في حضرموت

وأنجز الهلال الأحمر الإماراتي تركيب المنظومات الشمسية لبئر حوارم بمديرية القف بصحراء حضرموت، بعدما تبنت الهيئة مشروع حفر البئر على عمق 420 مترا وتشغيل المشروع بإنتاج 5.3 لتر من المياه العذبة في الثانية، ليزود سكان المنطقة النائية بمياه الشرب، ويستفيد من المشروع قرابة 4 آلاف نسمة.

كما نظمت الهيئة في النصف الأول من العام الجاري، العرس الجماعي السادس على مستوى محافظة حضرموت، والثاني والعشرين على مستوى اليمن، واستفاد منه 200 شاب في المكلا.

وشملت الأعمال الإنسانية توزيع حلويات وهدايا العيد (1000 سلة عيدية) على أبناء عديد من القرى النائية في مديريات المكلا – الحجر- غيل باوزير- الشحر.

قطاع الإغاثة

وفي قطاع الإغاثة الإنسانية وزعت الهيئة 24410 سلة غذائية متكاملة للأسر الفقيرة والمتضررة في حضرموت، خلال النصف الأول من 2020 واستفاد منها 132050 فردا.

كما قدمت 50 خيمة إيواء لنازحين مجهزة بالكامل، إلى جانب توزيع 3 آلاف كرتون من التمور الفاخر و1000 وجبة إفطار خلال رمضان الماضي.

مشاريع الهلال الإماراتي في الساحل الغربي

وتطرق التقرير النصفي إلى المشاريع المنفذة من قبل الهلال الأحمر الإماراتي في المناطق المحررة بالساحل الغربي لليمن.

وشملت المشاريع تأهيل وتأثيث خمس مدارس وتوزيع الحقيبة المدرسة على 2867 طالبا وطالبة، إضافة إلى تنظيم مسابقة القرآن الكريم في شهر رمضان في مديريتي حيس والخوخة جنوبي الحديدة

كما نفذت الهيئة مشروع محو الأمية وتحفيظ القرآن الكريم في مديريات الساحل الغربي لليمن، لـ400 امرأة وفتاة من مديريات حيس والخوخة والتحيتا وتكريمهن بمبالغ مالية.

القطاع الصحي

ونفذت الهلال الأحمر الإماراتي أيضا حملة توعية صحية للوقاية من كورونا، في مديريات محافظتي الحديدة وتعز بمشاركة كادر العيادات المتنقلة وفرق المتطوعين، واستهدفت 140 ألف شخص.

وشملت الأعمال الصحية في الساحل الغربي، تزويد مستشفيات المخا بشحنات أدوية وتنفيذ حملة رش ضبابي لمكافحة البعوض، إضافة إلى حملة صحية لمكافحة الحميات والأوبئة والكوليرا وحملات نظافة بمديريات المخا، وموزع وذو باب، والحوك والخوخة.

كما افتتح الهلال الأحمر الإماراتي معمل إنتاج الكمامات بمديرية الخوخة لتشغيل 30 امرأة وفتاة من ذوي الدخل المحدود.

ونفذت الهيئة أيضا مشروع العيادات المتنقلة بمديرية موزع، وزودت مركز العرضي الصحي بشحنة أدوية ومحاليل مخبرية.

قطاع الخدمات

وخلال النصف الأول من العام الجاري، انجز الهلال الإماراتي، مشروع مياه الشقيراء بمديرية الوازعية غربي تعز، ليزود قرابة 16 ألف نسمة بمياه الشرب، كما انجز مشروع محطة التحويل الكهربائي الخاص بمحطة المخا البخارية.

وقدمت الهيئة 100 صندوق أدوات صيد وسلل غذائية للصيادين في مديرية المخا، إلى جانب تنفيذ مشروع للإنزال السمكي بمنطقة الفازة جنوبي الحديدة.

قطاع الإغاثة

ووزعت الفرق الميدانية للهلال الأحمر الإماراتي 5 آلاف سلة غذاء مكتملة للأسر الفقيرة والمتضررة في الساحل الغربي، كما قدمت 43 خيمة إيواء مجهزة كليا لنازحين.

وخلال رمضان وزعت الفرق الميدانية للهلال الأحمر الإماراتي 158 طنا من التمور الفاخر و25 ألف وجبة إفطار في الساحل الغربي لليمن.

  1. الاخبار
  2. اخبار اليمن