تورط إيراني يلوح..مسؤول بحزب الله هدد الهاشمي قبل مقتله

٣ اشهر مضت ١٠١
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

آخر تحديث: الثلاثاء 16 ذو القعدة 1441 هـ - 07 يوليو 2020 KSA 23:54 - GMT 20:54
تارخ النشر: الثلاثاء 16 ذو القعدة 1441 هـ - 07 يوليو 2020 KSA 23:28 - GMT 20:28

المصدر: دبي - العربية.نت

بعدما أفادت مصادر عراقية، بأن المحلل السياسي العراقي هشام الهاشمي كان تعرض سابقاً لتهديدات من ميليشيات موالية لإيران، أكد مقربون من الراحل في تصريح لموقع أميركي، صحة المعلومات.

وقالوا إن مسؤول الأمن في ميليشيا حزب الله العراقية كان وجه تهديداً للهاشمي قبل اغتياله.

وأضاف الموقع أن عضو في مجلس شورى كتائب حزب الله المدعو حسين مؤنس، ويعمل مستشاراً أمنياً وعسكرياً في الميليشيا كان وجه تهديداً للهاشمي، مؤكدة أن مهمة يونس تمكن بإيصال رسائل تهديد للمسؤولين والناشطين، وكشف معلومات استخباراتية محددة.

بدوره، كشف مسؤول عسكري أميركي سابق لـ"العربية"، عن وجود اشتباه يحوم حول ميليشيا "العصائب"، وميليشيات "حزب الله" وراء عملية الاغتيال.

فيما دعت السفارة الأميركية في بغداد الحكومة العراقية للكشف عن قتلة الهاشمي.

يشار إلى أن الهاشمي كان قتل قبل ساعات على يد مجهولين بعد مقابلة تلفزيونية تحدّث فيها عن خلايا الكاتيوشا المحمية من بعض الفصائل الموالية لإيران والأحزاب العراقية، ووقع الهجوم أمام بيته.

حسين مؤنس وفقاً للموقع الأميركي حسين مؤنس وفقاً للموقع الأميركي

الكاظمي يتوعّد

فيما تعهّد رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، الاثنين، بتسليم قتلة الهاشمي وتقديمهم للععدالة، مؤكداً أن حكومته ستوقف مشهد الاغتيالات في البلاد.

كما أضاف الكاظمي أن السلطات ستعمل على حصر السلاح في يد الدولة فقط، مؤكداً أن الهاشمي كان صوتا مساندا لقوة العراق ضد الإرهاب.

To view this video please enable JavaScript, and consider upgrading your web browser

فيما أحدث خبر الاغتيال صدمة كبيرة في صفوف العراقيين، خصوصاً أن الراحل كان غرد قبل حوالي ساعة من اغتياله، على حسابه بموقع تويتر، تحدث فيها عن الوضع في العراق.

يشار إلى أن شبح الاغتيالات في العراق، كان أطل برأسه مجدداً في الآونة الأخيرة بعدما توقف لفترة بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، حيث شهد مارس/آذار الماضي حالات اغتيال استهدفت ناشطين في محافظة ميسان جنوب البلاد

  1. الاخبار
  2. اخبار عربية ودوليه