«شاكر» ينعي «العصار»: التاريخ لن ينسى دوره وتضحياته

٣ اشهر مضت ٦٥
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

نعي الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، ببالغ الحزن والآسي فقيد جمهورية مصر العربية الفريق محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي بعد رحلة كفاح كبيرة فى خدمة الوطن.

وأشار الوزير إلى أن الفقيد كان شخصية وطنية متفردة وقدم جهودا وإسهامات بالغة الأهمية في خدمة وطنه من خلال كافة المواقع التي شغلها على مدار حياته وخاصة في أحد أهم المراحل التي مرت بها مصر، وأن التاريخ المصري لن ينسى الدور الكبير الذى قام به الفقيد والتضحيات التى قدمها للوطن فى كافة المهام والمسئوليات التى تولاها والإسهامات العظيمة التى ساهمت فى رفع اسم مصر عاليا.

وأضاف شاكر أن الفقيد كان نعم الأخ والصديق العزيز والذي كان أحد رموز الإخلاص والوفاء لهذا الوطن، وتشرفت بزمالته والعمل معه لعدة سنوات في مجلس الوزراء.

وتقدم الدكتور شاكر بخالص تعازيه باسم كل قيادات والعاملين بوزارة الكهرباء والطاقة إلى أسرة الفقيد ومحبيه داعيا الله ان يتغمده بواسع رحمته وغفرانه ويدخله فسيح جناته ويلهم اهله وأسرته ومحبيه الصبر والسلوان... " وإنا لله وإنا إليه راجعون ".

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي أصدر في 26 يونيو الماضي قراراً بترقية اللواء محمد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، إلى رتبة «فريق فخري» مع منحه وشاح النيل.

وشغل «العصار» منصب عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة خلال الفترة بعد ثورة 25 يناير 2011 وكان مسؤولاً عن ملف العلاقات الخارجية إضافة إلى الاتصال بالإعلام والقوى السياسية، وكان له دور بارز خلال ثورة 30 يونيو، وكان أحد الحضور في مؤتمر 3 يوليو، والذي انتهى بالإعلان عن الانحياز لإرادة الشعب المصري، ونهاية حكم الإخوان.

  1. الاخبار
  2. اخبار مصر