«استئناف سما المصري» و«دعوى ضد مكملين» أبرز محاكمات اليوم

٣ اشهر مضت ٥١
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

الثلاثاء 07/يوليه/2020 - 08:58 ص

محاكمات اليوم

محاكمات اليوم

نجلاء رفاعي - عادل عبد العال

طباعة

تشهد محاكم جنايات القاهرة والجيزة والمحكمة الاقتصادية العديد من المحاكمات التي تهم الرأي العام أبرزها استئناف سما المصري على حكم حبسها 3 سنوات وتغريمها 300 ألف جنيه ودعوى ضد قناة "مكملين".

- نظر استئناف سما المصري على حكم حبسها وغرامتها

تنظر محكمة جنح مستأنف القاهرة الاقتصادية برئاسة المستشار رامى عباس، أولي جلسات استئناف سما المصري على حكم حبسها 3 سنوات وتغريمها 300 ألف جنيه، ووضعها تحت المراقبة لمدة مساوية للعقوبة في واقعة اتهامها بالتحريض على الفسق والفجور.

كان النائب العام قد أمر بحبس المتهمة سامية أحمد عطية عبدالرحمن، وشهرتها سما المصري، لاتهامها بنشر صور ومقاطع مرئية مُصورة لها خادشة للحياء العام عبر حساباتٍ خاصة بها بمواقع إلكترونية للتواصل الاجتماعي، وإتيانها علانية أفعالا فاضحة مخلة، وإعلانها بالطرق المُتقدمة دعوة تتضمن إغراء بالدعارة ولفت الأنظار إليها، واعتدائها على مبادئ وقيم أسرية في المجتمع المصري وإنشائها وإدارتها واستخدامها تلك المواقع والحسابات على الشبكة المعلوماتية بهدف ارتكاب الجرائم المذكورة.

- نظر دعوى ضد قناة "مكملين"

تستكمل المحكمة الاقتصادية بالقاهرة، نظر الدعوى المرفوعة من شركة المستقبل للقنوات الفضائية، ضد قناة "مكملين الفضائية"، بسبب حجب موقع اليوتيوب لتقرير نشر على "إكسترا نيوز"، شمل بعض مقتطفات من أقوال مذيعى "مكملين"، للمطالبة بتعويض مادى عن الأضرار التى لحقت بالشركة.

وأوضحت القضية رقم 133 لسنة 12 قضائية، المرفوعة من الممثل القانونى لشركة المستقبل للقنوات الفضائية، ضد الممثل القانونى لقناة مكملين الفضائية، وهلا أحمد، المسئولة عن إدارة القناة، النزاع القضائي بالمحكمة الاقتصادية.

طالبت شركة المستقبل للقنوات الفضائية، برفع الحجب الذى فرضه موقع "اليوتيوب" على المقتطفات المنشورة من قبل الشركة على قناة "إكسترا نيوز" المملوكة لها، وهو عبارة عن تقرير شمل بعض المقتطفات من أحاديث مذيعى القناة المدعى عليها، والذى تم بناءً على الشكوى المقدمة من قناة مكملين لموقع اليوتيوب.

وأيضا طالبت شركة المستقبل، بإلزام قناة مكملين وإدارتها بأن يؤديا للشركة الطالبة متضامنين التعويض المناسب للضرر الذي تقدره المحكمة، مع إلزامهما بالمصاريف والأتعاب.

  1. الاخبار
  2. اخبار مصر