قلق طلاب الثانوية بالإسكندرية من الفيزياء والتاريخ

٣ اشهر مضت ٥٧
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

الثلاثاء 07/يوليه/2020 - 09:13 ص

طلاب الثانوية بالإسكندرية

طلاب الثانوية بالإسكندرية

الإسكندرية - مصطفى فتحي

طباعة

سيطرت حالة من الخوف والقلق على طلاب الثانوية العامة أمام مجمع مدارس الدخيلة بالإسكندرية، قبل دخولهم لجان الامتحانات لأداء امتحانات مادة "الفيزياء والتاريخ"، والذين اعتبروهما من أصعب المواد العلمية والأدبية حيث يوجد بهما تركيز لصعوبة الأسئلة التي تأتي بطريق غير مباشر.

وقال أحمد محمود، طالب بالشعبة الأدبية، إن مادة التاريخ من المواد التي تحتاج إلى الحفظ والفهم ويوجد بها أسئلة كثيرة تأتي بطريقة غير مباشرة تحتاج التركيز أكبر، ولكن الوقت يكون غير كافي لحلها.

وقالت عبير محمود، طالبة الشعبية العلمية، إن مادة الفيزياء من المواد العلمية المعقدة والتي تحتاج إلى فهم أكثر للقوانين مقارنا بين باقي المواد، ولكن يوجد بها أسئلة صعبة تحتاج إلى تفكير لحلها ممكن تستغرق عدة دقائق ولكن الوقت لا يكفي.

ومن جانب آخر جابت سيارات الشرطة أمام المدارس لتأمين الامتحانات، كما قامت القوات المكلفة أمام المدارس بعدم تواجد تواجد أولياء الأمور أمام المدارس حرصا على سلامتهم من انتقال فيروس كورونا بعد تجمعهم وتنفيذا لقرارات مجلس الوزراء.

كانت محافظة الإسكندرية، ومديرية التربية والتعليم، أنهت كافة استعدادات امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٠، من تخطيط مداخل وأفنية مقار اللجان المخصصة للامتحانات، على مسافات متباينة يقف بها الطلاب مراعاة للتباعد الاجتماعي لحين توقيع الكشف عليهم قبل دخول الامتحان للتأكد من عدم إصابتهم بأية أعراض لفيروس كورونا المستجد، وذلك تنفيذا لتعليمات اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، والتعليمات الصادرة من وزارة التربية والتعليم.

كما تسلمت مديرية تعليم الإسكندرية، ١٦٢ بوابة تعقيم من بينهم ١٤٥ للجان الامتحان و١٧ بوابة لديوان المديرية ودواوين الإدارات والكنترولات ولجنة الإدارة ولجان التقدير، وكذلك أجهزة الكشف الحراري وكافة مستلزمات الحماية والتعقيم من الكمامات بمختلف أنواعها وجوانتيات وأكياس "جل" وأجهزة أحذية وأكياس أحذية للمعلمين والطلاب، وتم توزيع هذه المستلزمات على الإدارات التعليمية الثمانية.

وتقام امتحانات الثانوية العامة في الفترة من الأحد 21 يونيو حتى 21 يوليو، إذ أدى الطلاب امتحان اللغة العربية يوم الأحد 21 يونيو، ويوم الخميس 25 يونيو مادة (اللغة الأجنبية الأولى)، ويوم الأحد 28 يونيو مادة (الديناميكا)، والخميس 3 يوليو مواد (الأحياء والإستاتيكا والفلسفة والمنطق).

ويؤدي الطلاب اليوم الثلاثاء 7 يوليو (الفيزياء والتاريخ)، والأحد 12 يوليو (الكيمياء والجغرافيا)، والثلاثاء 14 يوليو (اللغة الأجنبية الثانية)، والأحد 19 يوليو (الجيولوجيا والتفاضل والتكامل وعلم النفس)، والثلاثاء 21 يوليو (الجبر والهندسة الفراغية).

وقررت وزارة التربية والتعليم خروج المواد التي لا تضاف إلى المجموع من جدول الامتحانات، على أن يكون امتحانات (التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء والتربية الوطنية) من المنزل.

  1. الاخبار
  2. اخبار مصر