«المصرية المغربية» تنعى الفريق العصار: رجل دولة من طراز فريد

٣ اشهر مضت ٩٧
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

نعى محمد عادل حسني، رئيس الجمعية المصرية المغربية لرجال الأعمال، وأمين حزب مستقبل وطن بمصر الجديدة، فقيد الوطن الراحل الفريق محمد العصار، وزير الإنتاج الحربي.

وقال حسني، في بيان، إن ما قدمه الفريق العصار لمصر في موقعه العسكري في حرب الاستنزاف وحرب أكتوبر وبمنصبه عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة، نموذج تتعلم منه الأجيال الوطنية والتضحية والإخلاص.

وأضاف: "الفريق العصار رجل دولة من طراز فريد، وعندما تولى وزارة الإنتاج الحربي ترك بصمة واضحة بعد آداء متميز في كل المشروعات التي تشرف وتتولى الوزارة إدارتها ليسجل تجربة نجاح استطاع خلالها تطوير دور الوزارة ومشاركتها الواضحة والفعالة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية في مصر".

وأضاف، أنه إلى جانب ما يعرفه جميع من تعامل مع الفريق العصار من الصرامة والشدة والانضباط، يعرفه من تعامل معه بالطيبة الشديدة والتواضع والثقافة الواسعة وقبل كل هذا حبه وإخلاصه لبلده.

وتوفي الفريق فخري محمد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، مساء الإثنين، بعد صراع مع المرض.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي أصدر في 26 يونيو الماضي قرارًا بترقية اللواء محمد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، إلى رتبة «فريق فخري» مع منحه وشاح النيل.

وشغل «العصار» منصب عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة خلال الفترة بعد ثورة 25 يناير 2011 وكان مسؤولًا عن ملف العلاقات الخارجية إضافة إلى الاتصال بالإعلام والقوى السياسية، وكان له دور بارز خلال ثورة 30 يونيو، وكان أحد الحضور في مؤتمر 3 يوليو، والذي انتهى بالإعلان عن الانحياز لإرادة الشعب المصري، ونهاية حكم الإخوان.

  1. الاخبار
  2. اخبار اقتصادية