«خليجيون في حب مصر» تنعى الفريق العصار: رجل اللحظات الفارقة

٣ اشهر مضت ٩٨
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

نعت مؤسسة خليجيون في حب مصر، اليوم الثلاثاء، الفريق فخري محمد سعيد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، مؤكدة أن مصر والأمة العربية فقدت أحد رموزها العسكرية الفذة، البطل المقاتل الذي وهب حياته متفانيا في خدمة وطنه.

وأشاد الدكتور يوسف العميري، مؤسس ورئيس "خليجيون في حب مصر"، في بيان، بما بذله الفريق الراحل، من جهود تاريخية عظيمة خلال مشاركته في مسؤولية إدارة البلاد خلال المرحلة الانتقالية تحت قيادة المجلس العسكري بعد 2011، ودوره الكبير كمساعد لوزير الدفاع للعلاقات الخارجية.

وأكد العميري أن الفريق الراحل كان دوما رجل اللحظات الفارقة، منذ أن شارك مقاتلا في حرب الاستنزاف، وفى كل المناصب العسكرية الرفيعة التي تقلدها بالقوات المسلحة.

وأعرب العميري، عن خالص عزائه ومواساته لأسرة الفقيد، داعيا الله أن يتغمده برحمته ويسكنه فسيح جناته.

وأكد رئيس "خليجيون في حب مصر"، أن اسم الراحل سيبقى مسجلا بحروف من نور كعلامة في سجلات العظماء الذين وهبوا حياتهم لخدمة الوطن.

وتوفي الفريق فخري محمد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، مساء الإثنين، بعد صراع مع المرض.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي أصدر في 26 يونيو الماضي قرارًا بترقية اللواء محمد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، إلى رتبة «فريق فخري» مع منحه وشاح النيل.

وشغل «العصار» منصب عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة خلال الفترة بعد ثورة 25 يناير 2011 وكان مسؤولًا عن ملف العلاقات الخارجية إضافة إلى الاتصال بالإعلام والقوى السياسية، وكان له دور بارز خلال ثورة 30 يونيو، وكان أحد الحضور في مؤتمر 3 يوليو، والذي انتهى بالإعلان عن الانحياز لإرادة الشعب المصري، ونهاية حكم الإخوان.

  1. الاخبار
  2. اخبار عربية ودوليه