وزير القوى العاملة يتابع مستحقات مصرى توفى وآخر أصيب فى حادثي دهس بالكويت

٣ اشهر مضت ٥٢
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

أصدر وزير القوى العاملة محمد سعفان، تعليمات فورية لمكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالسفارة المصرية بالكويت بمتابعة المستحقات العمالية والتعويضية الناتجة عن مقتل وإصابة مصريين في حادثي دهس بالوفرة والسالمية بدولة الكويت، والتواصل مع ذويهم والتنسيق مع القنصلية المصرية لمتابعة التحقيقات وإنهاء نقل جثمان المتوفي للقاهرة ، ومتابعة حالة المصاب.

وأوضح المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي  لوزارة القوي العاملة ، أن الوزير تلقي تقريرا عاجلا من الملحق العمالي أحمد إبراهيم رئيس المكتب العمالي بالكويت ، أشار فيه إلي وقوع حادثي دهس لمصريين في منطقتي الوفرة والسالمية، وقد انتهت بوفاة الأول البالغ من العمر 35 عاما ، وتعرض الآخر لإصابات متفرقة في جسده نُقل على أثرها إلى المستشفى، بعدما سرق الداهس سيارته.

ولفت المتحدث الرسمي للوزارة، إلي أن الحادثة الأولى، حصلت في منطقة الوفرة، حيث تلقت عمليات وزارة الداخلية الكويتية بلاغًا عن وجود شخص ملقى على الأرض خارج سور إحدى المزارع التي يعمل بها، فانتقل إلى المكان رجال الأمن والطوارئ الطبية، ولدى وصولهم عثروا عليه جثة هامدة، وتم استدعاء رجال الأدلة الجنائية، للمعاينة ونقل الجثمان إلى الطب الشرعي.

ودلت المعاينة الأولية على أنه تعرّض للدهس، بسبب وجود آثار لإطارات في المكان، وتم رفع الجثة بأمر المحقق وإحالتها إلى جهة الاختصاص، وتسجيل قضية دهس ووفاة، ومخاطبة المباحث لإجراء التحريات ومعرفة الداهس وضبطه، والبحث عن كاميرات مراقبة قريبة من الموقع، للتأكد إن كان الحادث متعمدًا أم لا.

وتابع : أما حادثة الدهس الثانية، فقد حصلت في منطقة السالمية، وانتهت بإسعاف  مواطن مصري يعمل في مجال توصيل الأدوية والمستلزمات الطبية إلى الصيدليات، حيث أشارت بعض المصادر إلي أنه في أثناء توجد المصري في إحدى الصيدليات، توقف عند بقالة لشراء زجاجة مياه ، تاركًا سيارته في وضعية التشغيل، وفجأة أبصر شخصًا لا يعرفه يفتح بابها ويحاول الانطلاق بها، وعندما حاول منعه تحرك بها ودهسه، وتوارى عن الأنظار.

وقام رجال الأمن والأسعاف بنقل المواطن المصري الذي تعرض لعملية الدهس إلى المستشفى، وبفحصه طبيًا تبيّن تعرضه لإصابات متفرقة في جسده، وأبلغ رجال الأمن بأنه ترك في سيارته مبلغ 600 دينار، وكمية من الأدوية، وسجلت قضية أحيلت إلى البحث والتحري، للإيقاع بالمتهم والتحقيق معه.

وقال الملحق العمالي أحمد إبراهيم : إنه جارى التواصل مع ذويهم لإستكمال إجراءات المستحقات العمالية الوفاة وللاصابة.

  1. الاخبار
  2. اخبار مصر