خبيرة: رجاء الجداوي أيقونة الإتيكيت في مصر

٣ اشهر مضت ١١٦
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

شريهان الدسوقي ورجاء

شريهان الدسوقي ورجاء الجداوي

رحلت الفنانة رجاء الجداوى عن عالمنا الأحد الماضي، بعد صراع مع فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، وسط صدمة كبيرة لكل جمهورها، فهي الفنانة التي عُرفت بأناقتها الشديدة، ورقيها بين نجمات جيلها، بل وامتدت للجيل الحالي.

وتتحدث اليوم لـ"الدستور"، مدربة وخبيرة الإتيكيت المعاصر، الدكتورة شريهان الدسوقي، عن أبرز صفات رجاء الجداوي التي اشتهرت بها، حتى لقبها الكثيرون بـ"أيقونة الاتيكيت".

حسن المظهر
اهتمت رجاء الجداوي باختيار ملابسها بعنايه شديدة، التي تتميز بالوقار وعدم الابتذال، كما أنها مناسبة لمقاس جسمها وأيضًا إخفاء أي "ديفوو" في الجسد، حيث عدة ما تظهر مثل الملكات وهذا صعب لأي شخص أن يفعله.

احترام الزملاء
قالت شريهان الدسوقي: "فور رحيلها وجدنا حزنًا كبيرًا من الجميع عليها صغيرًا وكبيرًا، حيث الكل اجتمع أنها كانت تحترمهم وتعطف عليهم".

التواضع
حيث أشارت الدسوقي إلى أن من أهم سمات الإتيكيت عدم التكبر والتعالي فهي كانت إنسانة متواضعة هادئة محبة للجميع.

الوفاء بالعهد
وتابعت: "نستشف هذه الصفة من القصص والحكايات التي سُردت بعد موتها حيث عُرفت بأنها تفي بالعهد وخدومة للجميع".

الابتسامه الجذابة
قالت: "تميزت الفنانة رجاء بابتسامتها الرائعة، حيث كانت إنسانة بشوشة الوجه ورسولنا الكريم قال (التبسم في وجه أخيك صدقة) وهذا الإتيكيت من مدرسه رسولنا الكريم".

العلاقه الجيدة مع الجميع
استكملت: "وهنا ظهرت رجاء الجداوي في علاقتها الجيدة مع بعض الخدم لها، حيث كانت تجمعهم المودة والعطف، وهناك مقولة تقول: "إذا كنت تريد أن تعرف أصل ومعدن الإنسان انظر لمعاملته لمن هم أقل منه".

  1. الاخبار
  2. لايف ستايل