ارتفاع الحرارة وقلة الأمطار.. الشوافي يكشف حالة الطقس حتى نهاية الأسبوع الجاري

٦ اشهر مضت ٣٨٧
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

توقع الفلكي اليمني عدنان الشوافي، قلة في تساقط الأمطار على اليمن خلال النصف الأول من الأسبوع الجاري، مع استمرار هطول خفيف ومتوسط للأمطار الرعدية والتي يرافقها تدفق السيول على بعض المناطق في المرتفعات الجنوبية غربية والمرتفعات الشمالية غربية وأجزاء من الهضاب الداخلية القريبة منها وأجزاء بسيطة من السواحل الغربية.

وأوضح الشوافي في بيان له حول حالة الطقس المتوقعة خلال الأسبوع الجاري أن أجواء صحوة الى غائمة جزئياً، شديدة الحرارة ستشهدها المناطق الصحرواية مع نشاط الرياح المثيرة للغبار والاتربة في المناطق الصحراوية وأجزاء من المناطق الساحلية خصوصا ارخبيل سقطرى وسواحل تعز ولحج.

وأشار إلى أن الأجواء ستشهد تحسناً ملحوظاً في هطول الأمطار الرعدية متفاوتة الشدة ابتداءً من الأربعاء القادم والتي تصل الى الغزيرة على بعض المناطق، حيث من المتوقع أن يغطي الهطول مناطق واسعة من المرتفعات الجبلية خصوصاً الجنوبية غربية وكذلك الشمالية غربية والهضاب الداخلية من عتق وتعز وصعدة وما بينها.

اقرأ أيضاودعا إلى توخي الحذر من مخاطر الأمطار الرعدية وما يرافقها من بروق وتدفق للسيول وانخفاض في مستوى الرؤية الأفقية منبهاً من ارتفاع درجات الحرارة في المناطق الصحراوية والساحلية.

وحذر في ختام بيانه الصيادين ومرتادي البحر في السواحل الجنوبية والشرقية وباب المندب من شدة هبوب الرياح واضطراب الموج.

الخبر التالي : أول تصريح لرئيس مجلس أسرة آل عفرار الجديد


ورد الآن..معارك شرسة تندلع في مدينة التربة وجنود عسكريون يرفضون قرار الرئيس هادي

وزير داخلية الحوثيين السابق يظهر مع طارق صالح والأخير يعينه في هذا المنصب (فيديو)

  1. الاخبار
  2. اخبار اليمن