السعودية تعلن عن أول أيام عيد الأضحى المبارك

٦ اشهر مضت ٣٩٠
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

بعد تأكيد لجنة استطلاع الهلال بالسعودية، أعلنت المحكمة العليا بالمملكة أن يوم الجمعة الموافق 31 يوليو سيكون أول أيام عيد الأضحى المبارك لهذا العام. ونظراً لتعذر رؤية الهلال بعد غروب شمس أمس الاثنين، أصبح اليوم الثلاثاء هو المتمم لشهر ذو القعدة، فيما يبدأ شهر ذو الحجة غداً الأربعاء 22 يوليو، وعلى ذلك يكون أول أيام عيد الأضحى هو يوم الجمعة العاشر من ذي الحجة الموافق 31 يوليو.

ورغم الحرص على الاحتفال بهذه العطلة الإسلامية، إلا أنه قد يتم منع بعض مظاهر الاحتفال المعتادة هذا العام بسبب تداعيات جائحة كورونا. ومثلما حدث في عيد الفطر، من الوارد أن تُفرَض قيود على التجمعات العددية الكبيرة. ورغم إعادة فتح دور العبادة مع الالتزام بإجراءات التباعد الاجتماعي المتبعة، لم يُعلن بعد ما إن كان المصلون سيُدعون لأداء صلاة العيد في بيوتهم. وتجدر الإشارة إلى أنه أعيد فتح المساجد بنسبة 30% من طاقتها الاستيعابية لأداء الصلوات الخمس اليومية منذ الأول من يوليو في الإمارات، ولكن لم يتم السماح بعد بأداء صلاة الجمعة في المساجد لمنع التجمعات الكبيرة.

وهذا العام، قررت السلطات السعودية تقليص أعداد الحجاج إلى 10 آلاف حاج كحد أقصى، والسماح للمقيمين بالسعودية فقط بأداء هذه الشعيرة كإجراء احترازي للحد من انتشار المرض في المنطقة. كما يتعيّن على المواطنين السعوديين والمقيمين في المملكة الذين اعتزموا الحج هذا العام اتباع مجموعة صارمة من إرشادات الصحة والسلامة خلال شعائر الحج، منها عدم دخول المشاعر دون تصريح، وارتداء الكمامات، ومراعاة التباعد الاجتماعي خلال أداء الصلاة في جماعة. ولا يزال مناسك العمرة معلقةً طوال العام.

وسيحصل موظفو القطاع الخاص في المملكة على عطلة لمدة أربعة أيام تبدأ من 30 يوليو حتى 2 أغسطس، بينما من المقرر أن يحصل موظفو القطاع العام على عطلة لمدة أسبوعين من يوم 24 يوليو حتى 8 أغسطس، وفقاً لوكالة الأنباء السعودية. ولم يعلن بعد المسؤولون بحكومة الإمارات عن موعد العطلة الرسمية لكلا القطاعين العام والخاص في البلاد، لذا تابعوا موقعنا للاطلاع على آخر المستجدات…

 

أقرئي أيضاً: الشيخ محمد بن راشد يبعث برسالة عبر تويتر احتفاءً بالإطلاق التاريخي لمسبار الأمل

ظهر المقال السعودية تعلن عن أول أيام عيد الأضحى المبارك للمرة الأولى على الموقع الإلكتروني لڤوغ العربية

  1. الاخبار
  2. لايف ستايل