مسلسل "النهاية" الخلقة 29

٥ اشهر مضت ١٣٧
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

النهاية مسلسل مصري، من بطولة يوسف الشريف وعمرو عبد الجليل من إخراج ياسر سامي وتأليف عمرو سمير

تدور أحداث المسلسل في العام 2120، حول مهندس يحاول التصدي لتأثير التكنولوجيا على العالم، لكن يتغير كل شيء، حينما يقابل إنسان آلي مُستنسخ منه. تنبأت الحلقة الأولى من المسلسل "بزوال إسرائيل بعد تفكك الولايات المتحدة"، في مشهد يشرح فيه مُعلم لتلامذته عن "حرب تحرير القدس" التي "انتهت بسرعة وتسببت في تدمير دولة إسرائيل، بعد أقل من 100 عام على قيامها، وهروب معظم اليهود في إسرائيل وعودتهم إلى بلدانهم الأصلية في أوروبا"، بحسب ما ورد في سياق المشهد. 


يتحدث الممثلون اللهجة المصرية، وتنقسم المدينة إلى مجتمعات سكنية تعرف بالتكتل، وتغير العملة إلى مكعبات الطاقة التي تملأ بالنقاط وتعرف بالاختصار إي سي EC.


وفيما يلي استعراض لأبرز أحداث الحلقة 29، حيث تطورت الأحداث على عدة أصعدة نلخصها فيما يلي: 


صباح

تحاول العثور على مكعبات الطاقة بمعاونة زين من أجل صناعة درع يحميها من صاروخ الواحة الذي سيلغي التكنولوجيا من كوكب الأرض.



تعود صباح إلى مخبأ نصير فتجد أن زينة قد هربت، بينما يقف نصير مصدوما من تحطم الباب المصفح ووجود جثث رجال عصابة المخدرات. 


مؤنس 


يصل مؤنس مع غفران ورجل الأمن المعاون له إلى مدينة الخليل بعد تلقيه مكالمة من زينة، تؤكد لها وجودها وحدها مع المسروقات. 


يطلب مؤنس من معاونه منح جميع الأفراد راحة والبقاء في منازلهم وينصحه بالهرب إلى مصر والاحتماء بها بسبب كونها من الدول القليلة التي لديها جيش قوي. 




يطلب مؤنس من زينة العودة إلى القدس قبل تدمير كل شيء بعد نهاية العالم ثم يقتل غفران ويستقل المركبة الفضائية التي عاد بها فارس إلى القدس ويجري مكالمة مع القوات التي تهاجم القدس يؤكد فيها تنفيذه لمخططهم بصرف رجال الأمن ليتمكنوا من الدخول دون مقاومة، ثم يطلب منهم منحه الإذن بالسفر إلى الواحة وينطلق متجهًا إلى هناك ومعه العقول الصناعية ليقدمها إلى المنتظر. 




رضوى ويسر

يصل يسر بشحنة الخضروات، ويكتشف رجال العصابة أنها مسممة، ويقرروا منح يسر موزة يأكلها ليموت ويعاجلوه برصاصة. 


تغادر رضوى منزل يسر وهي نادمة على شكها في زين بعد اكتشاف أن كل ما مرت به كان بسبب زين الآلي، وتقرر البدء في البحث عن زوجها. 


زين 

يصطحب رحمة إلى مكان تخزين وحدات الطاقة ويكشف لها عن مخطط تدمير كوكب الأرض، لكن رحمة تكشف خيانتها وتخبره أنها لا يستحق العيش، وتتدخل سليمة وتقتلها، وتطلب من زين العودة إلى غرفته كأن شيئا لم يحدث، على أن تذهب معه في اليوم التالي إلى مكتب صديق من أجل تدمير الصاروخ من لوحة التحكم الموجودة داخله. 


ينتهي زين في اليوم التالي من تسليم أخر مكعب طاقة، وتصطحبه سليمة إلى مكتب صديق لكنها بمجرد فتح الباب تتلقى رصاصة في رأسها من مجيد، قبل أن يباغت زين بضربة تفقده وعيه. 




زين الآلي

يعود للعمل من جديد ويقتل رجال عصابة المخدرات ثم يعرف بمخطط نهاية العالم، ويكلف زينة ببناء برج للطاقة بينما يذهب مع صباح لإحضار مكعبات الطاقة. 


يفشل زي في العثور على مكعبات للطاقة في مخبأ العصابة ويقرر أن يذهب إلى القدس ليحصل عليها بينما تواصل صباح بناء برج الطاقة أمام مخبأ نصير. 


الريس عزيز وسعادة

يجوب عزيز وسعادة المنطقة بحثا عن صباح وزين الآلي، ويقررا العودة إلى القدس التي أصبحت خالية من الأمن. 


يخرج فارس من زنزانته ويذهب مع سعادة إلى بيت والده، فيما يذهب عزيز وراء زين الآلي الموجود في شركة إينرجي كو بحثا عن مكعبات الطاقة لصنع الدرع. 




يدخل عزيز مخزن إينرجي كو ويشهر سلاحه في وجه زين الذي يلقي بصندوق مكعبات الطاقة ويقف مصدومًا. 



يذكر أن مسلسل "النهاية" من تأليف عمرو سمير عاطف، إخراج ياسر سامي، إنتاج سينرجي- تامر مرسي ويشارك في بطولته عدد من الفنانين ومنهم؛ يوسف الشريف، عمرو عبد الجليل، ناهد السباعي، أحمد وفيق، إياد نصار، سوسن بدر، محمد لطفي، محمود الليثي، سارة عادل، سهر الصايغ، محمد العمروسي، باسل الزارو، باسم مغنية، عبد الرحيم حسن، محمد مرزبان، أيمن الشيوي، محمد جمعة وداليا شوقي.


يذكر أن مسلسل (النهاية) لاقى انتقادا إسرائيليا


حيث أصدرت وزارة الخارجية الإسرائيلية بيانًا اعترضت فيه على تنبؤ الحلقة الأولى من العمل بـ"زوال إسرائيل" وقالت الخارجية الإسرائيلية إن توقع نهاية إسرائيل الذي جاء في المسلسل "أمر مؤسف وغير مقبول، خصوصًا أنه يأتي بعد 41 عامًا من معاهدة السلام بين مصر وإسرائيل"

  1. الاخبار
  2. اخبار مصر