الدفعة الثانية من المواطنين العائدين من أستراليا في طريقها إلى الدمام

٢ اسابيع مضت ٢٩

تنفيذًا لتوجيهات القيادة العليا

فريق التحرير

30 رمضان 1441 /  23  مايو  2020   02:04 م

غادرت أستراليا في طريقها إلى أرض الوطن الدفعة الثانية من المواطنين العالقين هناك، وذلك بناء على توجيهات القيادة العليا- حفظها الله- وبمتابعة مباشرة من وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان.

وقالت السفارة السعودية في أستراليا عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «بناء على توجيهات القيادة، حفظها الله، وبمتابعة مباشرة من سمو وزير الخارجية غادرت الدفعة الثانية من المواطنين العالقين في أستراليا والراغبين بالعودة إلى المملكة على الخطوط السعودية من مطار سيدني الدولي إلى مطار الملك فهد الدولي بالدمام».

وكانت المملكة قد بدأت عملية واسعة النطاق من أجل إعادة المواطنين السعوديين العالقين في الخارج بسبب إيقاف حركة الطيران على خلفية تفشي فيروس كورونا.

وأطلقت كانت وزارة الخارجية تحديثًا على منصة عودة المواطنين من الخارج للتسهيل على من لم يتمكن من التسجيل بسبب عدم الوصول إلى «أبشر».

وأوضحت الوزارة، أنَّ الخدمة تمَّ تطويرها لدعم ومساندة المواطنين خارج المملكة العربية السعودية، وتتيح تسجيل جميع بياناتهم الشخصية والإفصاح عن بيانات الحالة الصحية تمهيداً لترتيب رحلة العودة إلى المملكة خلال هذه الظروف الاستثنائية للمواطنين وذويهم ومرافقيهم.

اقرا ايضا

الخارجية تُحدِّث منصتها لتسهيل إجراءات عودة العالقين بالخارج

بالفيديو.. «نجود» تروي رحلة عودتها من لندن: «أنا أفخم مواطنة»

  1. الاخبار
  2. اخبار السعودية