«الصحة» تشن حملات تفتيشية على الأسواق ومحال بيع الأسماك المملحة

٢ اسابيع مضت ٢١

أكد مصدر بوزارة الصحة والسكان، عن القيام بعدد من الجولات التفتيشية على الأسواق ومحال بيع الأسماك المملحة.

وأوضحت الوزارة أن فريق منها قام بحملة موسعة داخل عدد من المحافظات بعد أن تم تشكيل فريق المرور من قطاع الرقابة والمتابعة، والإدارة العامة للرقابة على الأغذية.

وأضاف المصدر أن الحملة قامت بالمرور على عدد من المصانع التى تصنيع الأسماك المملحة والمدخنة، حيث تم ضبط كمية من الأسماك مملحة ومدخنة، غير صالحة للاستهلاك الآدمي، كما تم سحب عينات متنوعة من الأسماك والأغذية المعدة للتداول والبيع تزامنًا مع احتفالات عيد الفطر للتحليل بمعرفة المعامل المركزية والإقليمية التابعة للوزارة.

وأشار إلى أن هذه الحملة تأتي ضمن توجيهات الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، بتشديد الرقابة على الأغذية والأسماك المملحة والمدخنة، والتأكد من سلامتها، مؤكدة اتخاذ الوزارة إجراءات استباقية للتخلص من الأسماك والأغذية غير الصالحة للاستهلاك الآدمي.

وأضاف أنه تم تحرير محاضر حيال المخالفات التي تم رصدها أثناء الحملة طبقًا للقوانين والقرارات الوزارية في هذا الشأن، مؤكدًا أن تلك الحملة واحدة من أكبر الحملات لتشديد الرقابة على المنشآت الغذائية لضمان سلامة الأغذية التي يتناولها المواطنون في ظل ما تواجهه الدولة من انتشار فيروس كورونا.

  1. الاخبار
  2. اخبار مصر