نجم الأهلي السابق يطالب بإلغاء دوري المحترفين للموسم الحالي

٢ اسابيع مضت ١٩

أكد صعوبة استئناف البطولة

فريق التحرير

30 رمضان 1441 /  23  مايو  2020   06:25 م

طالب محمد عبدالجواد نجم النادي الأهلي والمنتخب السعودي السابق، بضرورة إلغاء منافسات الموسم الحالي 2019-2020 من دوري المحترفين لكرة القدم.

وتوقف النشاط الرياضي في المملكة، منذ منتصف مارس الماضي، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، ولم يتم تحديد الموعد النهائي للعودة حتى الآن.

وقال عبدالجواد، في حواره مع موقع «كووورة»: «لا أتفق مع الأصوات المطالِبة باستكماله الموسم.. أنا مع إلغاء الموسم الحالي بكل نتائجه».

وأضاف: «لا بديل عن إلغاء الموسم لعدة أسباب أبرزها الحالة اللياقية والنفسية للاعبين والمادة، ولو كنت مسؤولًا لألغيت الموسم فورًا ومنحت الفرصة للأندية للتفكير في الموسم المقبل».

وتابع: «من وجهة نظري، الإلغاء لن يظلم أحدًا؛ فالظلم هو أن تُعرِّض البشر للخطر من أجل نادٍ، والأمثلة كثيرة حول العالم على غرار الدوري الهولندي الذي أُلغي مؤخرًا، وكذلك المكسيكي الذي شطبت جميع نتائجه وغيرهما».

وعن خسائر الأندية، قال نجم الأهلي السابق: «أنديتنا تعيش على الدعم والدخل الخاص من الحضور الجماهيري للمباريات والبث التلفزيوني. وإذا فرضنا عودة الدوري فسيكون بدون جماهير، بالإضافة إلى أمور أخرى مرتبطة بالطيران».

واختتم: «معظم اللاعبين والمدربين في بلدانهم، بالحجر الصحي فكيف سيعودون؟ وإذا رجعوا مع هذا التوقف الطويل وظروف الحجر المنزلي، سيعود كل لاعب ووزنه زائد على الأقل 5 كيلوجرامات، فمن سيتكفل بكل ذلك؟! وكمدرب أقول بأن الإلغاء الحل الأنسب».

وتوقفت منافسات الدوري السعودي للمحترفين 2019-2020، عند الجولة الـ22؛ حيث يتصدر الهلال جدول الترتيب برصيد 51 نقطة، يأتي خلفه النصر في المركز الثاني برصيد 45 نقطة، ثم الوحدة بـ39 نقطة والأهلي بـ37 نقطة.

اقرأ أيضًا:

مدرب النصر يرحب باستكمال دوري المحترفين خلف الأبواب المغلقة

رابطة الدوري السعودي تكشف حقيقة مناقشة إلغاء المسابقة

  1. الاخبار
  2. اخبار السعودية