استمرار الانتهاكات التركية في شمالي العراق

٣ اشهر مضت ١٧
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

أعلن موقع تركيا الآن، اليوم الإثنين، ان الطائرات الحربية التركية لا تزال تنتهك شمالي العراق، بحجة مواجهة حزب العمال الكردستاني والذي تصفه بالإرهابيين.

وأعلنت وزارة الدفاع التركية، إنها حيدت إثنين من منظمة بي كا كا الانفصالية بغارة جوية شمال العراق.

وقالت الوزارة في بيان لها، وفق متابعة تركيا الآن، إن طائرة حربية نفذت عملية جوية في منطقة متينا شمالي العراق، بالتنسيق بين القوات المسلحة وجهاز الاستخبارات، مؤكدة أن العملية أسفرت عن تحييد عنصريين من المنظمة.

ويذكر أن تركيا تشن هجمات منتظمة ضد حزب العمال الكردستاني في العراق، وتقول إن الحكومة العراقية وإدارة إقليم كردستان العراق لم تتخذا أي إجراء لمكافحة الجماعة.

وأثار التوغل الأخير في الأراضي العراقية إدانة من قبل بغداد التي استدعت سفير تركيا لديها مرتين منذ بدء الحملة العسكرية التركية.

في خطوة للتصدي للانتهاكات التركية عبر الحدود، عززت القوات العراقية الاتحادية والبيشمركة من انتشارها على امتداد الخط الحدودي في إقليم كردستان.

وكشف مسؤولون أمنيون عراقيون، أن أنقرة أقدمت على تأسيس ما لا يقل عن 12 موقعا عسكريا داخل الأراضي العراقية بذريعة ملاحقة عناصر حزب العمال الكردستاني.

وأوضح المسؤولون أن القوات التركية المتوغلة أنشأت مواقع لها في منطقة زاخو ضمن محافظة دهوك وذلك بعمق 15 كم داخل الأراضي العراقية.

  1. الاخبار
  2. اخبار عربية ودوليه