رونالدو «الخاسر الوحيد» في أمسية تتويج يوفنتوس

٣ اشهر مضت ٢٤
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

فريق التحرير

6 ذو الحجة 1441 /  27  يوليو  2020   12:35 م

أفسد الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو، هداف فريق يوفنتوس، احتفالات تتويج السيدة العجوز بلقب الدوري الإيطالي لكرة القدم للعام التاسع تواليًّا، في إنجاز غير مسبوق، قبل جولتين من ختام الموسم المثير.

وقص رونالدو شريط أهداف اليوفي في شباك سامبدوريا، في المباراة التي جرت على ملعب إليانز ستاديوم، في الدقيقة 52، قبل أن يؤمن فيديريكو بيرنارديسكي الفوز، بإضافة الهدف الثاني في الدقيقة 67؛ ليُنجز اليوفي صراع السكوديتو، ويقبض على اللقب الـ36 في مسيرته المرصعة بالذهب.

وأهدر الهداف البرتغالي فرصة إحراز الهدف الشخصي الثاني، بعدما أضاع على غير المعتاد ركلة جزاء، في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة، ليحقق رقمًا سلبيًّا في الموسم الجاري، ويهدر أيضًا فرصة تضييق الفارق على قمة ترتيب هدافي الكالتشيو.

وكشفت شبكة «سكواكا» للإحصائيات، عن أن رونالدو أهدر ركلة جزاء، لأول مرة في الموسم الحالي، بعدما سجل قبل الوصول إلى الجولة 36 من عمر الكالتشيو، 12 هدفًا من علامة الجزاء، من أصل 12، محققًا العلامة الكاملة.

وتأخر كريس بفارق 3 أهداف، خلف الإيطالي تشيرو إيموبيلي، مهاجم لاتسيو، في سباق الهدافين، بعدما رفع الأخير رصيده إلى 34 هدفًا، مستفيدًا من التوقيع على ثلاثة أهداف «هاتريك»، مساء الأحد، في شباك فيرونا.

ويعد رونالدو أول لاعب يسجل ما لا يقل عن 50 هدفًا في الدوري الإيطالي والدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا، كما أنه بات أسرع لاعب يصل إلى هذا العدد من الأهداف في الكالتشيو، وذلك خلال 61 مباراة فقط.

وتوج البيانكونيري رسميًّا، بلقب الدوري الإيطالي لكرة القدم للمرة التاسعة على التوالي، في إنجاز أوروبي غير مسبوق في الدوريات الخمسة الكبرى، والـ«36» في تاريخه، قبل جولتين من ختام الموسم.

وزاد يوفنتوس من حصاد النقاط إلى الرقم 83، في صدارة ترتيب الدوري الإيطالي، بفارق سبع نقاط أمام إنتر ميلان الوصيف، فيما حل أتالانتا ثالثًا، برصيد 75 نقطة، مبتعدًا بفارق الأهداف فقط عن لاتسيو الرابع.

اقرأ أيضًا:

يوفنتوس يهزم سامبدوريا ويتوج بطلًا للدوري الإيطالي للمرة التاسعة على التوالي

  1. الاخبار
  2. اخبار السعودية