في ذكرى رحيل رشدي أباظة.. عدد زيجات دنجوان السينما وسر إدمانه الخمور والحشيش

٣ اشهر مضت ٤٨
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

تحل اليوم ذكرى وفاة الفنان رشدي أباظة دنجوان السينما المصرية، الذي قدم العديد من الأعمال الفنية التي ستظل محفورة فى وجدان المشاهد العربي.  

تزوج الفنان رشدي اباظة خمس مرات، الأولى من الفنانة تحية كاريوكا، واستمر زواجهما 3 سنوات، ثم انفصلا عن بعضهما، ومن ثم تزوج من بربارا الأمريكية، وأنجب منها ابنته الوحيدة قسمت. 

اقرا أيضًا: 

بينما كانت الزيجة الثالثة من الفنانة سامية جمال عام 1962، واستمر زواجهما حوالي 18 سنة، وانفصلت عنه عام 1977، أما بالنسبة للزوجة الرابعة فكانت من الفنانة صباح، تزوجها عام 1967، وكانت سامية جمال ما زالت في عصمته.  

أما نبيلة أباظة فكانت زوجته الخامسة، وهي ابنة عمه تزوجها عام 1979 قبل وفاته بعامين فقط.

وروى الفنان أحمد رمزي قصة إدمان الدنجوان رشدي أباظة الحشيش والخمر، قائلا في لقاء نادر له مع صديق عمره عمر الشريف إن رشدي أباظة كان لا يقوم بالتصوير إلا بعد وجود زجاجات من الخمور داخل الاستوديو.

وأضاف رمزى قائلا إن رشدي أباظة لم يشرب يومًا سيجارة عادية بل كان يتم تجهيز أربع صناديق من السجائر “المحشية” له في منزله ليشرب منها، وأبدى استغرابه عن قدرته على التمثيل والأداء مع هذا الكم من الحشيش والخمور.

وتابع رمزى قائلا إن "رشدي أباظة كان يرافقه طبيب خاص وكان يدخل معه غرفته وهو "طينة"، وبعد خمس دقائق يخرج “فايق” وكنت أتعجب من ذلك ولم أعرف السر في ذلك يومًا".

  1. الاخبار
  2. اخبار ترفيه فن والمشاهير