محافظ جنوب سيناء: ذبح الأضحية للمواطنين مجانا بالمجازر الحكومية

٣ اشهر مضت ٢٩
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

اللواء خالد فودة

اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء

قال اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، إن ذبح الأضحية للمواطنين خلال أيام عيد الأضحى المبارك سيكون مجانا داخل المجازر الحكومية على مستوى المحافظة.

ووجه المحافظ، المواطنين بضرورة التوجه لتلك المجازر وعدم الذبح في الشوارع والطرقات؛ حفاظا على البيئة المحيطة بهم وخاصة المدن السياحية ذات الطابع السياحي الخاص والفريد.

وشدد على رؤساء المدن ومديرية الطب البيطري والرصد البيئي بالمحافظة بفرض عقوبات صارمة للذبح في الشارع، واتخاذ الإجراءات القانونية فورا حيال المحال المخالفة أو من يخالف تلك التعليمات.

وكلف إدارة المتابعة بالمحافظة، بالمرور بشكل مفاجئ وبصفة مستمرة على جميع محال الجزارة الموجودة على مستوى أحياء ومدن المحافظة؛ للتأكد من مدى التزامها بالتعليمات.

من جانبها قالت مدير عام مديرية الطب البيطري بالمحافظة الدكتورة رحاب الجوهري، إن المديرية وفرت احتياجات المجازر على مستوى المحافظة من أدوات النظافة وتوفير وتأمين الأختام والمواد الملونة المستخدمة لختم المذبوحات، مشيرة إلى أنه تم التنسيق بين المديرية والجهات الأمنية لتأمين أعمال المجازر.

وأضافت أنه تم اتخاذ بعض القرارات الهامة استعدادا لعيد الأضحى المبارك وتأمين عملية تداول اللحوم في الأسواق والشوادر والتأكد من الذبح بالمجازر، ومن أهم هذه القرارات رفع درجة الاستعداد القصوى، وإلغاء الراحات والإجازات لأطباء المجازر، وتدعيم المجازر بأطباء من الإدارات المختلفة؛ لمواجهة زيادة وكثافة المذبوحات.

  1. الاخبار
  2. اخبار مصر