الملكة إليزابيث تتابع أونلاين رفع الستار عن لوحة رُسمت لها

٢ اشهر مضت ٣٨
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

الإثنين 27/يوليه/2020 - 12:37 م

ملكة بريطانيا

ملكة بريطانيا


شهد أحدث اجتماع افتراضي، عبر الإنترنت، للملكة إليزابيث مع موظفي وزارة الخارجية، متابعة لرفع الستار عن لوحة رُسم خصيصًا لها، تكريًمًا لها ولأعمالها لخدمة بريطانيا طوال السنوات الماضية.

وبحثت الملكة البريطانية، خلال زيارتها الافتراضية إلى وزارة الخارجية، الجهود المبذولة من قبل موظفي الوزارة، بشأن جائحة فيروس كورونا، كما تابعت فى فيديو لها، حدث رفع الستار عن لوحة رُسمت لها، وهي أول مرة يُرفع الستار افتراضيا عن لوحة لأفراد العائلة الملكية، بحسب ما أعلنته الخارجية البريطانية.

أحدث لوحة للملكة إليزبيث

رسمت هذه اللوحة الفنانة مريام إسكوفيت، الحاصلة على جائزة أفضل لوحة من بي بي 2018، بتكليف من وزارة الخارجية، وتم إقرار وضع اللوحة في غرفة الاستقبال بعد تحديثها في الوزارة الجديدة، وزارة الخارجية والكومنويلث والتنمية.

- تعليق الملكة إليزبيث على أحدث لوحاتها

أثارت اللوحة الجديدة إعجاب الملكة البريطانية، قائلة: "يسعدني أن أتيحت لي الفرصة لمشاهدة اللوحة، وآمل أن أراها بنفسي يوما ما"، فيما وصف وكيل وزارة الخارجية الدائم ورئيس السلك الدبلوماسي، سير سايمون ماكدونالد، الملكة البريطانية، قائلًا: "جلالة الملكة هي أفضل دبلوماسي في بلدنا، وهذه اللوحة الجديدة الجميلة إنما هي تكريم لها لخدمتها طوال هذه السنين، ويسعدنا أن سيشاهدها زائرون كثيرون في السنوات القادمة".

- أبرز نقاط اللقاء الافتراضى مع ملكة بريطانيا

ناقشت ملكة بريطانيا، خلال لقاءها الافتراضي، مع موظفي الوزارة، كيفية إعادة البريطانيين الذين واجهوا صعوبات في العودة إلى المملكة المتحدة بسبب تدابير الحجر في أنحاء العالم، كما تابعت الجهود التي تبذلها الحكومة البريطانية على الصعيد العالمي لتطوير لقاح مضاد للفيروس، وأثنت على جهود الموظفين فى هذا الشأن، قائلة: "يبدو أن الجميع في وزارة الخارجية قاموا بعمل هائل، ولا يسعني سوى أن أقول بأن ما سمعته أثار إعجابي".

- كلمات الفنانة مريام إسكوفيت

أيضًا عبر الفنانة مريام، راسمة اللوحة، عن مشاعرها الإنسانسة إزاء رسم هذه اللوحة، قائلة: "كان شرفا عظيما لي أن أرسم لوحة لجلالة الملكة، وأن أشاركها في رفع الستار افتراضيا عن اللوحة" ومشيرة إلى: "أردت أن تعبر اللوحة عن إنسانية جلالتها وتألقها ودفء مشاعرها، وهو ما بدا لي جليا خلال جلستين لرسم لوحتها".

  1. الاخبار
  2. لايف ستايل