عصام مرعي: انسحاب الزمالك امام الأهلي موسم 1996 بسبب «الوهم» (فيديو)

٢ اشهر مضت ٣٠
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن


أكد عصام مرعي، نجم الزمالك السابق، أن انسحاب الزمالك أمام الأهلي في المباراة الشهيرة موسم 1996 كان بسبب «الوهم» بعد الاعتراض على حكم المباراة.

وقال مرعي في تصريحات عبر قناة «أون تايم سبورت»: انسحبنا من المباراة بسبب الوهم، في ظل كثرة الحديث عن أسم حكم المباراة، ورفض وجود الحكم قدري عبدالعظيم لادارة القمة«.

واعترض لاعبو ومسؤولو نادي الزمالك خلال مباراة القمة أمام الأهلي عام 1996 على احتساب الحكم هدف صحيح لمهاجم المارد الأحمر حسام حسن، اعتقادًا منهم بأن الهدف كان تسللًا، وهو ما وصفه مرعي بالوهم، وان الهدف كان صحيح 100%.

وتابع: «عندما خسر الزمالك لقبي الدوري والكأس، كنت لم أتجاوز الـ30 عامًا، قدمت طلب اعتزال كرة القدم، وقلت أن البطولتين ضاعا على الزمالك بسبب أخطاء الإدارة، رغم وجود فريق الأحلام وقتها».

وواصل: «كان يقود الفريق فاروق جعفر ليلًا، وفي اليوم التالي تم الاتفاق مع الراحل أحمد رفعت على قيادة الفريق، على أن يعمل معه فاروق جعفر مدربًا عامًا».

وأضاف «طوال الموسم كنا نحاول الصلح بين أحمد رفعت وفاروق جعفر، وحدثت الكثير من الأمور بينهما خلال المحاضرات والإعلان عن التشكيل للمباريات».

واستطرد قائلًا: «خسرنا مباراة الأهلي في غرفة خلع الملابس، بسبب كثرة الاحتجاج على اسم الحكم، وخرجنا من التركيز في مباراة مصيرية بالدوري، وقدمنا موسمًا رائعًا، ولكن المباراة لم تكن جيدة، وتخيلنا داخل الملعب بأن هدف حسام حسن كان من تسلل، ولكنه لم يكن تسلل على الإطلاق، بسبب أننا من البداية هناك قرار بعدم اللعب إلا في وجود حكم آخر، رغم أن قدري عبدالعظيم لم يرتكب أي خطأ».

واختتم مرعي تصريحاته قائلًا: «الحديث عن التحكيم في كثير من الأحيان يكون أمر وهمي، ومن الممكن أن تستفيد من أخطاء التحكيم أو العكس، وأستطيع أن أجزم، الزمالك لم يتعرض للظلم خلال مباراة 96 أمام الأهلي».

الوضع في مصر

اصابات

92,062

تعافي

33,831

وفيات

4,606

الوضع حول العالم

اصابات

16,422,064

تعافي

10,052,502

وفيات

652,318

  1. الاخبار
  2. اخبار رياضية