تصعيد .. حادث أمني على الحدود اللبنانية الإسرائيلية في منطقة هار دوف

٢ اشهر مضت ٢٤
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

الحدود اللبنانية

الحدود اللبنانية الإسرائيلية

بعد تهديد حزب الله بالانتقام لقتل عنصر من التنظيم في هجوم إسرائيلي على سوريا ، أفاد الجيش الإسرائيلي قبل قليل عن حادث أمني وقع على الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

وبحسب تقرير لموقع القناة 12 العبرية، أفاد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي اليوم (الأثنين) عن حادث أمني في منطقة هار دوف - والتفاصيل لازالت قيد التحقيق، ويوجد نشاط في المنطقة حالياً من قبل القوة الجوية والمدفعية والدبابات الإسرائيلية، كما يظهر الدخان في المنطقة، رسمياً، لا يوجد إصابات حتى الآن.

وفقاً للتقرير، يستمر تبادل إطلاق النار على جبل دوف حتى الآن ، بعد حوالي نصف ساعة من إعلان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، والديث يدور عن اتفراضية أنه ربما يكون كمينًا أقامه الجيش الإسرائيلي لمجموعة من الإرهابيين. الذين ربما حاولوا التسلل إلى الأراضي الإسرائيلية.

في أعقاب الحادث الأمني غير المعتاد ، أصدر الجيش الإسرائيلي تعليمات خاصة لسكان المنطقة الحدودية مع لبنان: وهي أنه يتعين على المقيمين البقاء في المنازل، وغلق جميع الأنشطة في الأماكن المفتوحة بما في ذلك الأعمال الزراعية والمنتجعات والسياحة، و تجنب السفر غير الضروري.

في لبنان ، هناك تقرير عن حركة نشطة للطائرات الإسرائيلية في المنطقة الحدودية. في الوقت نفسه ، يبث حزب الله صوراً من القطاع - ولكن حتى الآن لم يكن هناك إعلان عن المسؤولية من قبل الحزب عن الحادث الأمني .

جاء التقرير بعد دقائق من توجيه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تهديدًا لحزب الله وإيران قائلاً: "نحن نتابع باستمرار ما يحدث على حدودنا الشمالية. عندما أقول" نحن "، يعني أنا ، وزير الدفاع ، رئيس الأركان - جميعنا معًا. سياستنا واضحة. أولاً ، نحن لا نسمح لإيران بإنشاء قاعدة عسكرية على حدودنا مع سوريا. هذه سياسة وضعتها منذ سنوات ، ونحن نلتزم بها باستمرار".

  1. الاخبار
  2. اخبار مصر