أولياء أمور يشتكون لـ«الدستور»: أبناؤنا المتفوقون تعرضوا للظلم

٣ اشهر مضت ٢٥
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

الإثنين 27/يوليه/2020 - 03:17 م

طارق شوقي

طارق شوقي

ناشدت ولية أمر، فاطمة فتحي، وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، بحل مشكلة الطلاب المتفوقين فى الشهادة الإعدادية والشهادة الابتدائية.

وقالت فاطمة فتحى فى استغاثة عبر «الدستور»: "احنا أولياء أمور الطلاب متفوقين دراسيًا ظلمنا بسبب جائحة كورونا وكأننا نعاقب بالأبحاث التي رفعت نسبه النجاح".

وأضافت: "فكما المعروف صدور نشره المتفوقين كل عام باختيار المدرسة التى يرغبون فيها دون الالتزام بالسكن أو خلافه ولكن هذا العام لم تصدر حتى هذه اللحظة، فطلاب الصف السادس تم تسكينهم في مدارس إعدادية على غير رغبتنا وطلاب الصف الثالث الإعدادي تم إلزامهم بمدارس لم يرغبون فيها عن طريق رابط إلكترونى مع أن القاعدة العامة تلزم بالتقديم وليس التحويل".

وقالت: "رضخنا للأمر الواقع ومع صدور الموقع الإلكتروني التحويلات لمحافظة القاهرة، تم التقديم وتفاءلنا خيرا أن بهذا الموقع تكون نهاية لفساد التحويلات، لكن نتفاجأ أن طلباتنا تم رفضها".

واستكملت خلال استغاثتها: "أودلانا حاصلون على ١٠٠٪ ويتم رفض طلب التحويل، إذا من الذي سيتم قبول تحويله، هكذا يقابل تفوق أولادنا دراسيا".

وقالت فى نهاية استغاثتها: "إننا نناشد الوزير كأب حريص دوما لإنصاف الطلاب والسعي على تطوير التعليم أن ينصف أبنائنا المتفوقين بنشره كل عام، إنما حرمان حتى من حصل على ١٠٠٪ في اختيار المدرسة حتى داخل نفس الإدارة التعليمية فهو صادم لنا".

بينما قالت نها محمود ولية أمر أخرى، أن نشرة اختيار المدرسة حسب رغبة الطالب للشهادة الإعدادية أو الابتدائية ويكون الطالب متفوقا هى نشرة تصدر كل عام قائلة: عدم إصدارها هذا العام ليست مشكلة الطلاب أو مشكلة أولياء الأمور فهى مشكلة الوزارة وعليهم حلها خلال هذه الفترة الحالية فى التقديمات.

وأضافت نها محمود خلال تصريحاتها لـ"الدستور" قائلة: لقد رضينا بفكرة الأبحاث بدلًا من الامتحانات وكان الأمر جيدا ولكن ليس مشكلتنا ارتفاع نسبة النجاح.

وبالرجوع لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى قالت مصادر لـ"الدستور" إنهم يتابعون الشكاوى ويتم البحث فيها.

  1. الاخبار
  2. اخبار مصر