تقنية الشحن السريع Quick Charge 5 – هاتفك سوف يشحن حتى 50% في 5 دقائق فقط!

١ اسبوع مضت ٢١
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

بأرقام مذهلة كشفت شركة كوالكم عن الجيل الخامس من تقنية الشحن السريع Quick Charge 5 والتي من الممكن أن تقوم بشحن هاتفك الذكي حتى 50% في غضون 5 دقائق فقط من وصله بالشاحن!

تقنية الشحن السريع Quick Charge 5 - هاتفك سوف يشحن حتى 50% في 5 دقائق فقط!

الشحن بأرقام مذهلة!

الأرقام المذهلة لا تتوقف عند هذا الحد لنفترض مثلاً أنك استيقظت صباحاً ووجدت بطارية هاتفك فارغة ولديك يوم طويل مزدحم، لا تقلق فإذا كان هاتفك يدعم هذه التقنية Quick Charge 5 فسوف يتم شحن البطارية من 0% حتى 100% في غضون 15 دقيقة فقط وهي متوسط المدة التي سوف تقضيها في الانتهاء من روتينك الصباحي قبل الخروج من المنزل!

دعم الشحن حتى 100 وات!

كل الأرقام السابق ذكرها باتت ممكنة بفضل إمكانية الشحن بشواحن تصل قوتها إلى 100 وات، وهي أنواع الشواحن التي يجري تطويرها في الوقت الحالي من قبل العديد من الشركات المصنعة للهواتف الذكية.

هواوي وشاومي وأوبو وريلمي و ون بلس وغيرها من الشركات لديها الآن خطط طموحة لإطلاق شواحن سريعة هذا العام بقوة شحن تصل إلى 125 وات كما سبق وأشرنا في مقال سابق.

الهواتف الجديدة القادمة التي سوف تدعم تقنية الشحن السريع من نوع Quick Charge 5 التي توفرها كوالكم للشركات تحتاج أيضاً إلى بطاريات وشواحن من نوع خاص حتى تحقق أرقاماً قياسية في الشحن.

Quick Charge 5 .. بعيداً عن سرعة الشحن!

تقنية الشحن السريع Quick Charge 5 - هاتفك سوف يشحن حتى 50% في 5 دقائق فقط!

تقنية الشحن السريع من كوالكم Quick Charge 5 الجديدة لا تقدم فقط تجربة شحن سريعة بل أيضاً تراعي جوانب أخرى مثل التحكم بدرجة الحرارة أثناء الشحن، وحفظ طاقة البطارية والتعرف الذكي على قدرات الشاحن وغير ذلك.

كل ذلك سوف ينعكس بالإيجاب على البطارية من أجل الشحن السريع لها وفي الوقت نفسه الحفاظ على عمرها الافتراضي.

الهواتف الذكية تشهد تطوراً على جميع المستويات: الأداء، الشاشة، الكاميرا، ودعم الرسوميات. البطارية كذلك تنال نصيبها من هذا التطور الآن عبر تقديم عمر أطول وشحن أسرع كما وضحنا آنفاً، وهذا سوف نراه واقعاً عملياً خلال الأشهر القادمة.

هذه التقنية موجهة بالأساس إلى هواتف الأندرويد أما بخصوص هواتف الايفون فلازالت غير متفوقة بل ومتأخرة عن الكثير من هواتف الأندرويد فيما يتعلق بسرعة الشحن.

The post تقنية الشحن السريع Quick Charge 5 – هاتفك سوف يشحن حتى 50% في 5 دقائق فقط! appeared first on اخبار التطبيقات.

  1. الاخبار
  2. اخبار التكنولوجيا