«إتيكيت» استقبال الضيوف في عيد الأضحى

١ اسبوع مضت ١٠
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

احتفل المصريون اليوم عيد الأضحى، وسط فرحة عامرة من الصغار والكبار، حيث مظاهر الاحتفال بالعيد التى أبرزها تتمثل في الزيارات والعزائم العائلية.

وتتحدث اليوم لـ"الدستور"، الدكتورة شريهان الدسوقي، خبير الإتيكيت، حول قواعد وإتيكيت زيارات العيد.

- من الضروري أن تهتم ربة البيت بنظافة وترتيب الأشياء في مكانها مع وضع بعض الزهور الاصطناعية أو الطبيعية في فازات لمنح جو دافئ في المنزل.

- يجب على أهل المنزل ارتداء ثيابًا جميله ونظيفه تليق باستقبالهم للضيوف لأن هذا الأمر يعبر عن حفاوة كبيرة واهتمام بالزائرين.

- لا تسألي ضيوفك ما يودون شربه لئلا يختارون شيئًا غير متوافرا عندك فيحرجونك ولكن ما عليك سوى أن تعرضي ما لديك من مشروبات فيختارون من بينها، وكخطوة أولى ابدأي بصنع الشاي أو القهوة لأن هذا يشعرهم وكأنهم في بيتهم.

- لو الضيوف معزومين على الغداء، عليكى أن تنوعي السفرة لان هناك احتمالية أن يكون أحد ضيوفك لا يحب أن يأكل من لحم الأضحية فيجب أن يكون هناك صنف من الطيور بجانب الفتة واللحم على المائدة.

- زيني طاولة عيد الأضحى بأفكار مميزة ويجب الاهتمام بشياكة المفرش والأدوات لأن العين تأكل قبل الفم.

- من أهم الأمور أن تستقبل العائلة بأكملها الضيوف عند الباب بحفاوة وحين يهمون بالمغادرة ترافقهم أيضًا إلى الباب لوداعهم وعدم النظر على ساعة الحائط كل فترة مهما طالت مدة الزيارة حتى لا يشعروا أن وجودهم غير مستحب.

- حاولي ألا تشعلي البخور أو أي من الروائح في المنزل لأن هذا الأمر وعلى الرغم من أنه يمنح الجو عطرًا مميزا إلا أنه قد يزعج أحد الضيوف بسبب الرائحة القوية كما ينصح بعدم دهن الجسم بعطور قوية الرائحة كعطر العود مثلا لأنه قد يعلق على الشخص الآخر عند ملامسته وقد يشعره بالإنزعاج وأيضا نراعي عدم وجود روائح أكل نفاذة بالبيت خصوصا الخل والثوم فنحرص أن إعداد الطعام يكون باكرا.

  1. الاخبار
  2. لايف ستايل