بعد ترقية طليقها.. سيدة تطلب زيادة نفقة طفليها وتحويلها إليها «إلكترونيًا»

٦ ايام مضت ١٢
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

التحرير والنشر لموقع اخبار الاولى بعد التأكد من صحة الخبر ونشره على صفحتنا الرسمية

تحرير : القاهره - اخبار الاولى akhbar1.com

محكمة الاسرة - صورة أرشيفية محكمة الاسرة - صورة أرشيفية تصوير : فؤاد الجرنوسي


أقامت أم لطفلين دعوى قضائية أمام محكمة الأسرة بالجيزة تطالب فيها بزيادة النفقة الشهرية المقررة لطفليها، وكذلك إلزام طليقها، «والد الطفلين»، بدفع النفقة عن طريق إرسالها عبر الوسائل المخصصة من شركات المحمول والتطبيقات الإلكترونية.

وقالت المُدَّعِية، في دعواها، إنها سبق أن حصلت على حكم قضائى بإلزام طليقها بدفع نفقة شهرية قدرها 6000 جنيه للطفلين، عقب طلاقهما قبل نحو 3 سنوات، وذلك وفقًا لراتبه وقتها، حيث يعمل مهندسًا في إحدى شركات البترول، وإنها علمت بزيادة راتبه أكثر إلى الضعف، منذ عدة أشهر، عقب ترقيته إلى منصب أعلى بشركته.

وأضافت المُدَّعية، في دعواها، أنها تريد إلزام طليقها بدفع النفقة الشهرية من خلال تحويلها عبر التطبيقات التي تخصصها شركات الهواتف المحمولة، وأكدت أن فرع البنك الذي يقوم والد طفليها بتحويل النفقة عليه يبعد عن محل سكنها مسافة كبيرة، ويسبب لها معاناة في الانتقال إليه لصرف النفقة.

وأكدت أن طليقها رفض طلبها بتحويل النفقة «إلكترونيًا» خشية أن يحدث أي خطأ يتسبب في عدم وصول المبلغ وضياعه، إضافة إلى أن هذا الإجراء يتطلب أمرًا قضائيًا، ولا يجوز تغييره دون إذن من الجهات المختصة- على حد قولها بالدعوى.

واختتمت الأم دعواها بأن لديها من المستندات ما يفيد بزيادة راتب والد طفليها، وهذه المستندات صادرة عن جهة عمله، وأنها لن توكل محاميًا، بل ستقدمها إلى المحكمة بنفسها مباشرة.

الوضع في مصر

اصابات

94,078

تعافي

39,638

وفيات

4,805

الوضع حول العالم

اصابات

17,706,580

تعافي

11,070,439

وفيات

681,090

  1. الاخبار
  2. اخبار مصر