دير الشهيدة دميانة بـ بلقاس يستقبل الزائرين غدا

٢ ايام مضت ٢٦
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

التحرير والنشر لموقع اخبار الاولى بعد التأكد من صحة الخبر ونشره على صفحتنا الرسمية

تحرير : القاهره - اخبار الاولى akhbar1.com

أعلن دير الشهيدة العفيفة دميانة ببراري بلقاس بمحافظة الدقهلية عن بدء استقبال الزائرين اعتبارا من غد الاثنين، على أن تبدأ الزيارات من الثامنة صباحا وحتى السابعة مساء.

وأكد الدير في بيان أن الزيارة تقتصر فقط على زيارة المزار والقبر فقط لأخذ بركة قديسي الدير، دون حضور القداسات، مع مراعاة أخذ الاجراءات الاحترازية، وارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي.

أقرأ أيضا ..

وطالب دير الشهيدة دميانة الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ولو طفيف في درجة الحرارة او المصابين بالسعال والتهاب الحلق او اى أعراض تنفسية أخرى بعدم الحضور.

وأعلنت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية "السبت" أنها تشكر الله كثيرًا للتناقص المستمر في أعداد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا المستجد، طبقًا للبيانات اليومية التي أصدرتها وزارة الصحة المصرية خلال الأسبوعين الماضيين. 

وذكرت في بيان لها، أنه بناء على تراجع أعداد المصابين والوفيات جراء فيروس كورونا فقدر تقرر السماح بالفتح الجزئي للكنائس لإقامة القداسات وصلوات الإكليل والجنازات بدءًا من يوم الاثنين ٣ اغسطس الجارى، بما لا يزيد عن فرد واحد في كل دكة، مع الالتزام الكامل بكافة الإجراءات الاحترازية المنصوص عليها في البيان الصادر يوم ٢٧ يونيو ٢٠٢٠.

وأضاف البيان أنه يمكن اقامة القداسات طوال ايّام الأسبوع ما عدا يوم الجمعة، ويراعي  أن تقام صلوات تجنيز المنتقلين من جراء الإصابة بالفيروس في المدافن، ويستمر الفتح تدريجيًا خلال الأسابيع المقبلة، في حالة استمرار تناقص أعداد الإصابات، مصلين أن يبقي الله أبواب الكنائس مفتوحة على الدوام.

  1. الاخبار
  2. اخبار مصر