خبير أميركي مرموق يحذر من "فكرة سيئة" حول اللقاح

٣ اسابيع مضت ٧٩
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

آخر تحديث: الثلاثاء 6 محرم 1442 هـ - 25 أغسطس 2020 KSA 08:46 - GMT 05:46
تارخ النشر: الثلاثاء 6 محرم 1442 هـ - 25 أغسطس 2020 KSA 08:33 - GMT 05:33

المصدر: دبي- العربية.نت

مع تسابق دول العالم للخروج سريعا بلقاح ضد كورونا بداية العام، أو أواخر فصل الخريف، حذر كبير خبراء الأمراض المعدية في الولايات المتحدة من أن توزيع لقاح كوفيد-19 بموجب إرشادات الاستخدام الطارئ الخاصة قبل ثبوت أنه آمن وفعال في تجارب كبرى فكرة سيئة قد يكون لها تأثير شديد على اختبار اللقاحات الأخرى.

وقال أنتوني فاوتشي، مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية: ثمة مخاطر للتعجيل بطرح لقاح رغم الحاجة الملحة.

كما أضاف في مقابلة عبر الهاتف مع وكالة "رويترز" "الشيء الوحيد الذي لا ترغب في رؤيته هو حصول لقاح على ترخيص الاستخدام الطارئ قبل أن يكون لديك إشارة على الكفاءة".

وتابع قائلا "أحد المخاطر المحتملة إذا طرحت اللقاح قبل الأوان هو أنه سيجعل من الصعب، إن لم يكن من المستحيل، على اللقاحات الأخرى تسجيل الناس في تجربتها".

أنتوني فاوتشي، مدير المعهد الوطني للأمراض المعدية في الولايات المتحدة(أرشيفية- فرانس برس) أنتوني فاوتشي، مدير المعهد الوطني للأمراض المعدية في الولايات المتحدة(أرشيفية- فرانس برس)

ترمب و"الدولة العميقة"

أتى ذلك، بعد أن عبر علماء وخبراء في مجال الصحة عن قلقهم من احتمال ضغط الرئيس دونالد ترمب على إدارة الغذاء والدواء الأميركية لطرح اللقاح قبل نوفمبر.

وكان الرئيس الأميركي كتب على تويتر يوم السبت إن عناصر "الدولة العميقة" في إدارة الغذاء والدواء تؤخر التقدم في الأدوية واللقاحات إلى ما بعد انتخابات الثالث من نوفمبر تشرين الثاني من أجل الإضرار بمحاولة إعادة انتخابه.

  1. الاخبار
  2. صحة