انتعاش ملحوظ في الحركة السياحية بالبحر الأحمر

٢ اشهر مضت ٢٣
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

بدأت مدن محافظة البحر الأحمر السياحية، استقبال عدد من الرحلات السياحية الخارجية من عدة دول، حيث شهدت الفنادق حالة من الانتعاشة عقب فتح الرحلات بعد توقف فترة طويلة بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، إلى جانب وجود نشاط ملحوظ للسياحة الداخلية بالفنادق، بنسب إشغال 50%، طبقًا لتعليمات مجلس الوزراء لإعادة تشغيل الفنادق، مع اتباع الإجراءات الاحترازية المتبعة لمنع تفشي فيروس كورونا.

ومن جهته أكد أبو الحجاج العماري مدير إحدى المنتجعات السياحية بمدينة مرسى علم، أن هناك دول كثيرة بدأت فتح خطوطها الجوية والرحلات السياحية لمدن البحر الأحمر، بعد التأكد من اتباع الإجراءات الوقائية الخاصة بسلامة مواطنيها، مشيرًا إلى أن هناك دولًا من أول الدول المصدرة للسياحة بدأت في إخطار شركات السياحة لديها بوجود انفراجة في تسيير الرحلات لمصر وخاصة البحر الأحمر.

وأضاف العماري لـ"الدستور"، أن إعلان بولندا فتح مجالها الجوي للبحر الأحمر ووصول أول رحلتين لمدينة مرسى علم على متنهما ما يقرب من 300 سائح كأولى الرحلات السياحة بعد توقفها بسبب جائحة كورونا، يؤكد أن هناك خطوات وإجراءات اتبعتها الحكومة المصرية أدت إلى كسب ثقة الحكومات الخارجية مما يساهم في تعزيز وجذب السياحة الخارجية مجددًا بعد توقف دام لشهور بسبب تفشي جائحة كورونا عالميًا.

وتابع العماري، أنه منذ بدء تشغيل وفتح المنتجعات السياحة لاستقبال السياح والمصريين لم يتم رصد أي حالات اشتباه أو إصابة بفيروس كورونا داخلها، مؤكدًا أن الجدية في التعامل مع الجائحة لها أثرًا ايجابيًا في تنشيط القطاع السياحي.

من جانبه أكد ممدوح فضل القنصل الفرنسي الفخري، أنه سيتم عودة الطيران السياحي الفرنسي إلى الغردقة أول أكتوبر المقبل، مؤكدًا أن القطاع السياحي المصري سيشهد انتعاشة غير مسبوقة في الأيام المقبلة.

  1. الاخبار
  2. اخبار مصر