أبها: الحوثيون يستهدفون مطار أبها والتحالف يعلن اعتراض طائرة مسيرة وزورق مفخخين

٩ اشهر مضت ٨٨
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

الحوثيون يستهدفون مطار أبها والتحالف يعلن اعتراض طائرة مسيرة وزورق مفخخين

أخبار1-السعودية-أبها

استهدف الحوثيون مساء أمس الأحد مطار أبها الدولي بطائرة مسيرة وذمرت مصادر أيضا أن الحوثيين استهدفوا جنوب البحر الأحمر بزورق مفخخ

واعترضت قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، مساء أمس (الأحد)، طائرة بدون طيار وزورق مفخخين لميليشيا الحوثي استهدفا مطار أبها الدولي وجنوب البحر الأحمر.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم التحالف، العقيد الركن تركي المالكي، أنه «في مساء امس (الاحد) تم اعتراض وإسقاط طائرة بدون طيار (مفخخة) أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران، بطريقة متعمدة وممنهجة، لاستهداف المسافرين بمطار أبها الدولي، الذي يمر من خلاله يومياً آلاف المسافرين المدنيين من مواطنين ومقيمين ومن جنسيات مختلفة»، مبيناً أنه «نتيجة عملية الاعتراض والتدمير، فقد تساقطت بعض الشظايا على مطار أبها الدولي، دون وقوع أي إصابات أو أضرار بالمدنيين من مسافرين وعاملين بالمطار».

وأضاف أن «قوات التحالف البحرية رصدت محاولة للميليشيا بالقيام بعمل عدائي وإرهابي جنوب البحر الأحمر باستخدام زورق مفخخ ومسيّر عن بعد، أطلقه الحوثيون من محافظة الحديدة، و تم تدميره»، كونه «يمثل تهديداً للأمن الإقليمي والدولي وطرق الملاحة البحرية والتجارة العالمية».

وبيّن العقيد المالكي أن «الميليشيا تتخذ من محافظة الحديدة مكاناً لإطلاق الصواريخ البالستية والطائرات بدون طيار والزوارق المفخخة والمسيّرة عن بعد، ونشر الألغام البحرية عشوائياً، في انتهاك واضح وصريح للقانون الدولي الإنساني، ولنصوص اتفاق ستوكهولم لوقف إطلاق النار في الحديدة».

وأكد العقيد المالكي أن «قيادة التحالف، وأمام هذه الأعمال الإرهابية والتجاوزات اللاأخلاقية، من الميليشيا الحوثية الإرهابية، ستستمر بتنفيذ الإجراءات الصارمة لردع هذه الميليشيا الإرهابية، بما يكفل حماية الأعيان المدنية والمدنيين، وتحييد وتدمير القدرات التي تهدد الأمن الإقليمي والدىولي»، مشدداً على أنه «ستتم محاسبة العناصر الإرهابية المسؤولة عن التخطيط والتنفيذ للهجوم الإرهابي، بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية».

من جانبه، أدان الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف العثيمين، استهداف المسافرين والعاملين في مطار أبها بـ«مسيّرة» مفخخة، مستنكراً الأعمال الإرهابية التي ترتكبها ميليشيا الحوثي ومَن يقف وراءها ويمدها بالمال والسلاح، ومشيداً بيقظة قوات التحالف.

وأيد العثيمين بيان «التحالف» الذي أكد أنه سيستمر بتنفيذ الإجراءات الصارمة لردع هذه الميليشيا، ومحاسبة المسؤولين عن الأعمال الإرهابية

  1. الاخبار
  2. اخبار السعودية