تعز: اجتماع للسلطة المحلية يناقش مع مدراء العموم عددا من القرارات التي تهم المحافظة

١ سنه مضت ٦٢
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

بحضور مدير عام شرطة محافظة تعز  اجتماع للمكتب التنفيذي بالمحافظة لمناقشة الأوضاع الأمنية والخدمية  


الثلاثاء | ١سبتمبر ٢٠٢٠م 

أخبار1-اليمن- تعز


ناقش المكتب التنفيذي بمحافظة تعز في اجتماعه اليوم الثلاثاء برئاسة وكيل أول الدكتور عبد القوي المخلافي العديد من التقارير والقضايا الامنية والخدمية ومستجدات الاوضاع الاقتصادية.


وفي الاجتماع شدد الوكيل المخلافي في كلمته على ضرورة ترتيب الاولويات والمهام المتعلقة بما تشهده المحافظة من تطورات تهدد الجانب الأمني والمعيي في ظل التطورات المتعلقة بتدهور العملة وانعكاساتها  على الحياة المعيشية للمواطن .


وأكد الوكيل أن السلطة المحلية بمختلف مكاتبها لابد أن تكون بحجم المسئولية الملقاة على عاتقنا ولابد من تفعيل مبدأ الحساب والعقاب وكذلك الضرب بيد من حديد لكل من يعبث بأمن واستقرار المحافظة وأرواح وممتلكات أبنائها وسيتم وضع خطط تتعلق بالحد من مشاكل الاراضي وإعادة المنازل الى أصحابها وإعادة النظر في خدمات الكهرباء والمياه بشكل يقضي الاختلالات وينهي التساهلات ومحاسبة الفاسدين والمقصرين في مهامهم وكل ذلك بالتعاون مع الجيش الوطني لإنهاء العبث والتلاعب بالايرادات وابتكار أدوات وخطط استراتيجية للنهوض بالاوضاع في المحافظة.


من جهته استعرض وكيل المحافظة للشئون الفنية المهندس مهيب الحكيمي تقريرا مفصلا عن خدمة الكهرباء والمولدات الخاصة التي تستخدم شبكات مؤسسة الكهرباء وترفض دفع الرسوم المتفق عليها بالاضافة الى استعراض خطة جديدة تتضمن إنزال مناقصات لمولدات كبيرة يتم شراء الطاقة الكهربائية منها عبر إجراءات شفافة تضمن تخفيض سعر الكلفة خدمة متميزة بإشراف الجهات الرقابية وقيادة السلطة المحلية.


الي ذلك استعرض مدير شرطة المحافظة العميد منصور الأكحلي تقريرا عن الاوضاع الامنية لشهر أغسطس المنصرم المتضمن  (210) قضايا جنائية تم ضبط عدد ( 164) قضية بنسبة ضبط تصل الى 79% وأن عدد القضايا الجسيمة (63) منها (5)قضايا تفجير عمد و (11)قتل مؤكدا أن الأجهزة الأمنية حققت نسبة ضبط متقدمة وذلك بضبط (240) متهما وأن هناك خطط جديدة لحماية المحافظة وحقوق المواطنين وممتلكاتهم بشكل أفضل وان الاجهزة الامنية لن تتساهل مع المجرمين مهما كانت صفتهم ومناصبهم واخضاعهم جميعا للقانون والعدالة .


كما شهد الاجتماع مناقشة العديد من التقارير و القضايا المتعلقة بالمياه والصحة والجوازات وارتفاع سعر الصرف وانعكاس ذلك على معيشة المواطنين ومتابعة صرف الرواتب للموظفين في مختلف القطاعات .


حضر الاجتماع وكيل المحافظة لشئون الدفاع والامن اللواء عبد الكريم الصبري والوكيل الدكتور عبد الحكيم عون ووكيلة المحافظة للشئون الصحية الدكتورة إيلان عبد الحق ومدراء المكاتب التنفذية بالمحافظة.

  1. الاخبار
  2. اخبار اليمن