تعز: افتتاح المختبر الطبي التعليمي الجامعي في فرع الجامعة بالتربة

١٠ اشهر مضت ٥٣
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

تعز: افتتاح المختبر الطبي التعليمي الجامعي في فرع الجامعة بالتربة

أخبار1-اليمن-تعز



افتتح نائب رئيس جامعة تعز أ.د/ أحمد الرباصي صباح يوم الأثنين الموافق 31/8/2020م  المختبر الطبي التعليمي الجامعي في فرع الجامعة بالتربة ، جنوب مدينة تعز، برعاية رئيس الجامعة أ.د/ محمد الشعيبي وحضور كلٍّ من علي الحضرمي ممثل مؤسسة الخير وعمداء الكليات بالجامعة.

وأوضح الدكتور أحمد الرباصي خلال مراسم الافتتاح أن المختبر الجامعي يعد إضافة نوعية على مستوى الجامعات الحكومية اليمنية حيث تم تجهيزه حديثاً بأحدث الأجهزة بتمويل "مؤسسة الخير للتنمية " ممثلة بالأستاذ القدير علوان الشيباني ، بهدف تأهيل وتدريب طلبة الأقسام الطبية بالفرع على إجراء الفحوص الهرمونية وشوارد الدم والكيمياء وبروتينات الدم وعمل المزارع البكتيرية وفحوصات الدم العامة.

وثمن نائب رئيس الجامعة الجهود الكبيرة للدكتور / رشاد العليمي مستشار رئيس الجمهورية في إيجاد هذا المختبر النوعي ويأتي ذلك في إطار السعي الدؤوب لمعالي مستشار رئيس الجمهورية في دعم التعليم كون ذلك يمثل حجر الزاوية في التنمية المنشودة في المنطقة.

من جانبه قال الأخ علي الحضرمي ممثل مؤسسة الخير للتنمية أن تقديم المؤسسة لهذه الاجهزة جاء للتخفيف من معاناة الطلبة في التدريب العملي داخل الحرم الجامعي بالتربة بدلاً عن الانتقال إلى خارج المحافظة وأكد الحضرمي أن المؤسسة وعدت بتقديم المزيد من الدعم للجامعة لتكون في المرتبة الأولى على مستوى الحجرية. 

يذكر أنه في العام 2011م وافق المجلس الأعلى للجامعات اليمنية على تحويل كلية التربية في مدينة التربة إلى فرع لجامعة تعز والذي يضم حاليا كليات ( التربية والعلوم والآداب – الإدارة ونظم المعلومات – الحاسبات وتقنية المعلومات – العلوم الطبية و الصحية ) ومركزاً لخدمة المجتمع إضافة إلى المكتبة المركزية ومعامل تطبيقية وعلمية إلى جانب المختبر التعليمي الجامعي هذا ويحتضن فرع الجامعة بالتربة أكثر من (5000) طالب وطالبة

  1. الاخبار
  2. اخبار اليمن