ملكة جمال الكون جورجينا رزق، أملي بالجيل الجديد وشهداء لبنان أدموا قلبي

١ شهر مضت ٣٨
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

بمناسبة المئوية الأولى لقيام دولة لبنان الكبير أطلّت ملكة جمال الكون اللبنانية جورجينا رزق عبر مداخلة هاتفية مع الإعلامي داني حداد على شاشة الإم -تي- في اللبنانية.

استهلّت جورجينا حديثها بالقول: “قلبي يقطر دماً على شهداء الانفجار الذي هزّ العاصمة بيروت في الرابع من أغسطس. أتقدّم بأحر التعازي للبنان وإلى كل الأهالي الذين فقدوا عزيزاً أو قريباً أو غالياً على قلبهم.” وأكّدت أنّهم “أصابونا في الصميم” وهي تعتبر نفسها بنت المدوّر والجميزة والأشرفية، موكّدة أنها لبنانية في المقام الأوّل.

وتابعت: “بعد هذا الانفجار كثرت الأقاويل، ونحن على معرفة تامة بآنّهم على دراية بما أوصلونا إليه، وأملي الوحيد هو في الجيل الجديد الذي يتمتّع بحس وطني عالي وبحبّه للوطن وإنسانيته التي عبّر عنها بعد الانفجار، وليس له أي مصلحة شخصية.”

وأضافت: “لقد راقبنا عن كثب ماذا فعل المجتمع المدني، وكيف تكاتف الجميع لإعادة بناء بيروت، فأنا بدوري أهنئ الشباب اللبناني من قلبي المجروح، فهؤلاء هم الأشخاص الحقيقيون الذين يكنّون الولاء الحقيقي لوطنهم. فإذا كنت بالفعل وطنياً فواجبك هو أن تعطي لوطنك، لا تأخذ منه فقط.”

أحبّت جورجينا أن توجّه كلمة للمسؤولين في الثورة وقالت إنّه حان الوقت للانخراط الجدي في الشأن السياسي.

وعند التطرّق إلى الحرب والتي عايشتها هي بدورها بعد تتويجها ملكة جمال الكون، وعن رأيها بما ينادي به بعض الشباب اللبناني التابع للأحزاب السياسية، رفضت جورجينا أن تكون الحرب هي الحلّ، مشيرة إلى أن لبنان وطن صغير وعائلة كبيرة، فلا يمكن سفك الدماء، ومن الضروري منع أي تدخل خارجي يسعى إلى العبث في أرضنا وإلى جرّنا إلى المزيد من الدمار.

وتابعت ملكة جمال الكون فقالت: “أعتقد أنّ الجيل الجديد لم يعايش الحرب لكنّه يرى اليوم نتائجها بالعين المجرّدة وهذا الانفجار هو الدليل الصارخ على ما قد تكون عليه أهوال الحرب.”

وكان لا بدّ لجورجينا أن تبدي رأيها فيما لو تحب أن ترى لبنانية غيرها تحصل على لقب ملكة جمال الكون بعدها، أعربت جورجينا التي انتخبت منذ 49 عاماً أنها تتمنى أن تترّبع لبنانية من وطنها على عرش هذا اللقب مجدداً، وكان لها تعليقها الخاص على مسابقات انتخاب ملكة جمال اليوم التي تختلف عن سابقاتها، إذ كان من أهم ما ترتكز عليه هذه المسابقات هو الجمال الطبيعي.

يذكر أنّ جورجينا رزق عارضة أزياء وممثلة لبنانية حصلت على لقب ملكة جمال لبنان في العام 1970 ثم على لقب ملكة جمال الكون في العام 1971.

اقرئي أيضاً: إليكم أجمل إطلالات بيونسيه التي أبدعها المصممون العرب

ظهر المقال ملكة جمال الكون جورجينا رزق، أملي بالجيل الجديد وشهداء لبنان أدموا قلبي للمرة الأولى على الموقع الإلكتروني لڤوغ العربية

  1. الاخبار
  2. لايف ستايل