يحجم تعاملات ١٧ مليون جنيه.. ضبط شخصين اشتركا مع آخر في الاتجار بالنقد الأجنبي

١ شهر مضت ٢٣
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط شخصين لقيامهما بالاشتراك مع آخر بالإتجار غير المشروع فى النقد الأجنبى بلغت حجم تعاملاتهم 17 مليون جنيه.

وردت معلومات للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بقيام شخصين بتلقى تحويلات بمبالغ مالية ضخمة من العديد من الأشخاص دون وضوح الغرض من تلك التحويلات أو العلاقة فيما بينهما.

وأكدت تحريات فرع الإدارة بشمال الصعيد صحة الواقعة وأسفرت عن قيام (ثلاثة أشخاص، أحدهم يعمل بإحدى الدول العربية "له معلومات جنائية"، جميعهم مقيمين بدائرة مركز شرطة بنى مزار بالمنيا) بتجميع مدخرات المصريين العاملين بذات الدولة العربية بالعملة الأجنبية من خلال المتهم المقيم بتلك الدولة، وإرسالها للمتهمين الآخرين عن طريق السائقين العائدين للبلاد، حيث يقوما باستلامها واستبدالها بما يُعادلها بالجنيه المصرى خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء، وعقب ذلك يقوما بإرسالها لذوى العاملين بالخارج من أبناء قريتهما والقرى المجاورة بموجب حوالات بريدية مقابل عمولة، فضلًا عن الإستفادة من فارق سعر العملة بالمخالفة للقانون.  

وعقب تقنين الإجراءات تم إستهداف المتهمين المقيمين بمحافظة المنيا وأمكن ضبطهما، وبمواجهتهما اعترفا بنشاطهما الإجرامى على النحو المُشار إليه بالاشتراك مع المتهم المقيم خارج البلاد، كما تبين أن حجم تعاملاتهم خلال ثلاث سنوات طبقًا للفحص المستندى (17مليون جنيه مصرى).

وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما ضبط القائمين بالإتجار غير المشروع فى النقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفى.

  1. الاخبار
  2. اخبار مصر