«أبوشقة»: قرار ترميم المحاكم يصب في اتجاه بناء الدولة العصرية

١ شهر مضت ١٨
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

 - صورة أرشيفية - صورة أرشيفية تصوير : المصري اليوم


أشاد المستشار بهاء الدين أبوشقة رئيس حزب الوفد، بقرارات الرئيس عبدالفتاح السيسى، والتى تهدف إلى بناء دولة عصرية حديثة، وأكد «أبوشقة» أن قرار إسناد مهمة ترميم المحاكم، ومنها مجمع محاكم الجلاء للهيئة الهندسية للقوات المسلحة يصب في اتجاه دولة القانون والعدالة الناجزة التي تعد واحدة من أهم مقومات الدولة الحديثة القانونية.

وأكد «أبوشقة» أن مصر تمتلك دور محاكم تاريخية عبارة عن تحف معمارية، وتعد ثروة عقارية منها دار القضاء العالى، ومحكمة باب الخلق، وغيرهما. وأشار رئيس الوفد، إلى وجود استحقاق دستورى قادم، وهو الاستئناف في الجنايات، وهذا الاستحقاق الدستورى يتطلب إصلاحا مستمرا لدور المحاكم وترميمها.

وأكد «أبوشقة» ثقته التامة في قيام الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بإنجاز هذه المهمة بكل دقة.

وطالب «أبوشقة» بعد الانتهاء من الإصلاحات والترميم من كل رئيس محكمة بالمتابعة المستمرة للحفاظ على ما تم إنجازه وتطبيق القانون بكل حزم داخل دور المحاكم المختلفة لكى نكون أمام مظهر مشرف للعدالة في كل صورها، وبذلك تكون المحكمة نموذجًا وعلى الدرجة التي تليق بالمشروع الوطنى وإنهاء كل المشكلات المتراكمة والعمل على سرعة حلها لتكتمل منظومة العدالة وعلى رأسها هيبة المحكمة، لأن ذلك لا يعنى فقط المنظومة القضائية وإنما هناك وجه آخر وهو هيبة المحكمة من كل الجوانب.

الوضع في مصر

اصابات

99,712

تعافي

77,208

وفيات

5,511

الوضع حول العالم

اصابات

27,008,682

تعافي

19,104,496

وفيات

882,404

  1. الاخبار
  2. اخبار مصر