عميد آداب المنيا يطالب المحافظ بالتدخل لنقل مقلب قمامة: يهدد صحة 4 آلاف طالب 

١ شهر مضت ٢٤
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

قال الدكتور رجب عبدالمولي، عميد كلية الآداب بجامعة المنيا، مقلب أكوام القمامة والمخلفات المتراكمة الخاص بالوحدة المحلية لمركز المنيا، والمقام بأرض فضاء ملكيتها، بجوار مبني الكلية تهدد صحة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالكلية بالأمراض الوبائية. مؤكدا انه تقدم بشكوى لرئيس الجامعة الدكتور مصطفي عبدالنبي، الذي قام بدورة بمخاطبة المسؤولين بالمحافظة دون جدوى.

وأضاف «عبدالمولي» في تصريحات صحفية، أن الأهالي وعمال النظافة اعتبروا الأرض الفضاء مقلب قمامة، رغم إمكانية تخصيص المساحة كموقف للسيارات أو حديقة أو آي مشروع خدمي. مؤكدا ان مخلفات القمامة تتطاير داخل مبني الكلية، والمدرجات، خاصة أثناء القيام بأعمال التجميع والنقل .

وطالب «عبدالمولي» المحافظ اللواء أسامة القاضي، بالتدخل المباشر بنقل المقلب للحفاظ على صحة الطلاب والمواطنين من الأمراض الوبائية في ظل انتشار كورونا، وتخصيص الموقع للخدمة العامة خوفا من سوء استغلاله مرة أخرى .

في سياق متصل قال «عبدالمولي» ان العام الدراسي الجديد سوف يشهد استقبال 4 ألاف طالب وطالبة جدد للالتحاق بالفرقة الأولي بجميع أقسام الكلية. حيث تم اتخاذ جميع الإجراءات الوقائية لوباء كورونا، والإدارية من تطوير مكاتب الخدمات، والدفع الرقمي من خلال مكاتب فوري بأسوار الكلية، لتسهيل الإجراءات على الطلاب وأولياء الأمور في سداد الرسوم والمصروفات الدراسية .

وأكد «عبدالمولي» انه تم فتح باب التسجيل للدراسات العليا «الماجستير – الدكتوراه» من خلال الموقع الرسمي للجامعة والكلية، وفقا لقرارات المنظمة لذلك والصادرة عن المجلس الاعلي للجامعات .

الوضع في مصر

اصابات

99,712

تعافي

77,208

وفيات

5,511

الوضع حول العالم

اصابات

27,008,682

تعافي

19,104,496

وفيات

882,404

  1. الاخبار
  2. اخبار مصر