«معلومات واتصالات» بجامعة القناة يعلن خطته التدريبية «أونلاين»

١ شهر مضت ١٦
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

الأحد 06/سبتمبر/2020 - 01:00 م

جامعة القناة

جامعة القناة

الإسماعيلية - مصطفى دياب

طباعة

يستعد مركز تدريب تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بمركز تنمية الموارد البشرية بجامعة قناة السويس، لتنفيذ خطته التدريبية عن بعد والتي تشمل 6 دورات تكنولوجي.

وأكدت الدكتورة ماجدة هجرس رئيس الجامعة، على أهمية التدريب المستمر لجميع العاملين بشكل عام ولأعضاء هيئة التدريس بشكل خاص، وتابعت أن التدريب يسمح بإعداد كوادر بشرية تواكب التطور العلمي على مستوى العالم، وقادرة على النهوض بالعملية التعليمية وأشارت إلى أن نظام التعليم والتدريب عن بعد قد أثبت كفاءته في ظل مواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد.

ومن جهته، أوضح الدكتور محمد شقيدف، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والمدير التنفيذي لمركز تنمية الموارد البشرية، أن الدورة يتم تنفيذها عبر منصة التعليم الإلكتروني Microsoft Teams، ويُشترط لاجتياز البرنامج التدريبي الحضور بنسبة 100%، والالتزام بالمشاركة الفعالة في الأنشطة التدريبية.

وأضاف الدكتور أمير مهنا، مدير مركز تدريب تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، أن التدريب في شهر سبتمبر يشمل الدورات التدريبية التالية:

اسم الدورة التدريبية "Plagiarism checker and avoidance":
ميعاد التدريب: 12-13.09.2020
"Registration link: https:bit.ly3jPTjOf"
اسم الدورة التدريبية "Endnote":
ميعاد التدريب: 16-17.09.2020
"Registration link: https:bit.ly3buyiWo"

اسم الدورة التدريبية Microsoft Excel:
ميعاد التدريب: 19-20.09.2020
"Registration link: https:bit.ly2DwdCki"
اسم الدورة التدريبية Dreamweaver:
ميعاد التدريب: 21-22.09.2020
"Registration link: https:bit.ly3m4QZoK"
اسم الدورة التدريبية Microsoft PowerPoint:
ميعاد التدريب: 26-27.08.2020
"Registration link: https:bit.ly3h2BMAE"
اسم الدورة التدريبية Endnote:
ميعاد التدريب: 8-29.09.2020
"Registration link: https:bit.ly32433OZ"

وعن شروط الالتحاق بالدورات "أونلاين"، أوضح الدكتور أمير مهنا، مدير مركز تدريب تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، أن
التسجيل يتم عبر الرابط المرفق بتعبئة كافة البيانات بدقة ومراعاة صحة البيانات المذكورة، ويعتبر بمثابة مستند رسمي لتأكيد الحجز، تمهيدًا لتسديد الرسوم المالية والذي يشترط قبل انعقاد الدورة بمدة لا تقل عن يومين، وسيصل المشارك رسالة بتأكيد انعقاد البرنامج التدريبي في حال اكتمال العدد المستهدف عبر رسالة على رقم الواتساب، وستقوم إدارة المركز بتوضيح كيفية المشاركة في البرنامج التدريبي من خلال جروب الواتساب.
- إذا لم يعتذر المسجل بالدورة قبل انعقادها بأربعة أيام على الأقل، سيسدد رسومها كاملة.
- عند اكتمال تسجيل العدد سوف يتم إرسال رسالة تأكيدية للمسجلين في التدريب (أول 30 مشارك) وباقي المسجلين سوف يتم وضعهم في قوائم الانتظار.

- تحميل الراغبين في المشاركة برنامج Microsoft Teams على أجهزة الحواسب الآلية الخاصة بهم استعدادًا للتدريب من خلاله، والتأكد من توافر كاميرا بالجهاز وميكرفون، وسيتم إرسال الكود للمشاركين في حال تأكيد انعقاد البرنامج التدريبي.
- كما يُشترط لاجتياز البرنامج التدريبي الحضور بنسبة 100%، والالتزام بالمشاركة الفعالة في الأنشطة التدريبية وذلك خلال موعد البرنامج الرسم من 10 ص – 3 ظهرًا.
- سيتم تقييم البرنامج التدريبي وأداء المدرب من وجهة نظر المشاركين، كما سيتم إجراء اختبار تحصيل معرفي كشرط لاجتياز البرنامج.
- الالتزام بتسجيل الاسم مرة واحدة فقط، وإلا يعتبر الحجز لاغيا (حيث لوحظ تسجيل الاسم لأكثر من مرة في الدورة الواحدة).
- الأولوية في اختيار المشاركين للذين يتقدمون لأول مرة للدورات الأونلاين، وكذلك للترقيات العاجلة.
- يجب التأكد من تسجيل رقم الواتساب وكذلك البريد الإلكتروني الذى سيتم به إضافة المشارك على برنامج ميكروسوفت تيميز، وينوه على أن كتابة بريد إلكتروني غير صحيح أو رقم هاتف غير مسجل على الواتساب سيؤدي إلى استبعاد المشارك من البرنامج التدريبي واعتبار حجزه لاغيًا.
- البريد الإلكتروني الذي سيقوم المشارك بتسجيله هو الذى سيتم إضافته به على مجموعة ميكروسوفت تيميز للبرنامج التدريبي، لذا تأكد من الدقة، حيث غير مسموح بتغييره قبل انعقاد البرنامج.
- يجب على المشاركين التأكد من عدم حصولهم على البرامج المطروحة خلال أي درجة علمية سابقة قبل التسجيل، وفى حال تسجيل المشارك ثم انسحابه من الدورة سيتم توقيع غرامة مالية متمثلة في تسديد رسوم الدورة.
- يُنوه إلى أن حجز الدورات يتم فقط من خلال إدارة المركز وعن طريق التسجيل الإلكتروني الرسمي.

  1. الاخبار
  2. اخبار مصر