انطلاق المبادرة الأولى لصحة الأم والجنين بالأقصر

١ شهر مضت ٢١
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

المبادرة الأولى لصحة

المبادرة الأولى لصحة الأم والجنين

أعلن الدكتور طاهر أيوب وكيل وزارة الصحة بمحافظة الأقصر، عن انطلاق المبادرة الأولى في الأقصر لصحة الأم والجنين تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وهى إحدى المبادرات الرئاسية 100 مليون صحة والمعنية بالأم والطفل.

ويأتي هذا في إطار تعليمات الدكتورة هاله زايد وزيرة الصحة والسكان، والمستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر لتفعيل جميع المبادرات الرئاسية، حيث تهدف المبادرة إلى الكشف المبكر للأم الحامل عن إحدى 3 إصابات خطيرة تنتقل للجنين وتسبب أعراض خطيرة وقد تودي للوفاة في بعض الأحيان وهى التهاب الكبدي B، ومرض نقص المناعة، ومرض الزهري.

كما صرح وكيل وزارة الصحة بمحافظة الأقصر، أن المبادرة مفعلة بجميع الوحدات الصحية بالمحافظة، والتي تقدم أصلًا خدمات رعاية الحمل من قياس العلامات الحيوية والقياسات الأساسية للأم الحامل بصفة دورية.

ودعت الدكتورة إلهام محمد وكيل مديرية الصحة بالأقصر، جميع السيدات الحوامل بضرورة التوجه إلى الوحدات المعنية بالمبادرة للاطمئنان علي صحتهم وحماية الجنين.

وأضافت الدكتورة حنان صالح مدير إدارة رعاية الأمومة والطفولة، أنه في حالة إصابة الأم يتم الإحالة مباشرة علي المستشفي المخصصة لتلقي العلاج اللازم.

  1. الاخبار
  2. اخبار مصر