السعودية تنظم القمة العالمية للذكاء الاصطناعي الشهر المقبل

١ شهر مضت ٢٥
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

تنظم الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا) القمة العالمية للذكاء الاصطناعي تحت شعار: «الذكاء الاصطناعي لخير البشرية»، وذلك يومي السابع والثامن من أكتوبر 2020.

وتشير الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا) إلى أن القمة ستنعقد بطريقة افتراضية تماشياً مع الجهود الدولية والإجراءات الاحترازية التي أعلنت عنها حكومة المملكة، حمايةً للمشاركين والحضور من المخاطر الصحية لجائحة كوفيد-19.

وستجمع القمة صناع القرار والخبراء والمختصين من مختلف القطاعات الحكومية والخاصة من داخل وخارج المملكة، بما في ذلك الشركات التقنية الرائدة والمستثمرين ورجال الأعمال.

وتهدف القمة إلى بناء حوارات ذات أهمية عالمية، سواءً من حيث التعافي من الجائحة أو التوجهات التي تشكّل مجال الذكاء الاصطناعي، وستتم مناقشة بعض الاعتبارات الاستراتيجية الرئيسة الضرورية لتأسيس منظومة فعّالة ومؤثرة للذكاء الاصطناعي، وما يعنيه ذلك من حيث الخيارات الاستراتيجية الوطنية لواضعي السياسات.

وتهدف القمة كذلك إلى توفير رؤى ملهمة حول متطلبات المستقبل للجهات التنظيمية والمستثمرين والشركات، بالإضافة إلى تمكين الحضور والمشاركين من الاستماع إلى آراء وأفكار بعض المبتكرين الرواد الذين يستخدمون الذكاء الاصطناعي من أجل بناء مستقبل أفضل للبشرية.

الوضع في مصر

اصابات

99,712

تعافي

77,208

وفيات

5,511

الوضع حول العالم

اصابات

27,008,682

تعافي

19,104,496

وفيات

882,404

  1. الاخبار
  2. اخبار عربية ودوليه