ارتفاع حصيلة ضحايا انفجار مسجد في بنجلاديش لـ24 قتيلا

١ شهر مضت ٢٨
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

ارتفعت حصيلة ضحايا انفجار الغاز الذي هز مسجد في مقاطعة نارايانجانج ببنجلاديش إلى 24 قتيلا، اليوم الأحد.

وأفادت صحيفة "دكا تريبيون" المحلية- في نسختها الإلكترونية- بأن ثلاثة آخرين من المصابين توفوا في معهد الشيخة حسينة الوطني للحروق وجراحة التجميل في دكا، حيث كانوا يتلقون العلاج، إثر حادث انفجار أجهزة تكييف أثناء صلاة العشاء في مسجد "بيت الصلاة الجامع"، وفقا لما أكده طبيب مقيم في المعهد اليوم.

ولقي على الأقل 24 شخصًا- بينهم طفل- حتفهم متأثرين بحروق خطيرة أصيبوا بها خلال الانفجار الذي وقع حوالي الساعة 9 مساء يوم الجمعة، ويشتبه في أنه نجم عن تسرب من خط أنابيب غاز يمر أسفل المسجد.

وفي غضون ذلك، أقامت الشرطة المحلية دعوى "قتل ناتج عن إهمال" في حق لجنة إدارة المسجد، والهيئة المسئولة عن بنائه، وهيئة الكهرباء المعنية، وشركة "تيتاس" المحدودة لنقل وتوزيع الغاز المسئولة عن خط أنابيب الغاز، من بين آخرين.

من جانبها، طلبت رئيسة وزراء البلاد، الشيخة حسينة واجد، من السلطات المعنية الكشف عن سبب الانفجار الدامي الذي أدى إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى.

وقالت، أثناء مشاركتها في مناقشة في البرلمان: "من الضروري للغاية النظر في الأمر، وإلا فإن حوادث كهذه يمكن أن تقع في أي وقت".

وأعربت رئيسة الوزراء عن أملها في أن تظهر حقيقة الانفجار في المسجد بشكل مؤكد، حيث تم بالفعل تشكيل فريق تحقيق بشأن الأمر، ويعمل على التحقيق في سبب وكيفية وقوع الحادث المأساوي.

وكان نائب مساعد مدير دائرة إطفاء نارايانجانج، عبدالله العارفين، قد صرح أمس بأن جميع مكيفات الهواء الستة الموجودة في الطابق الأرضي من المسجد قد انفجرت على ما يبدو، مشيرا إلى أنه يشتبه في تسرب الغاز من الأنبوب المار تحت المسجد وتراكمه بالداخل مع إغلاق النوافذ، ومن المحتمل أن يكون الانفجار ناتج عن شرارة عندما حاول شخص ما تشغيل أو إيقاف تشغيل مكيفات الهواء أو المراوح.

  1. الاخبار
  2. اخبار عربية ودوليه