الجامعة العربية تبحث مع «الوطنية للانتخابات» متابعة «إعادة الشيوخ»

١ شهر مضت ١٧
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

استعرض السفير أحمد رشيد خطابي، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، رئيس بعثتها لمتابعة انتخابات مجلس الشيوخ المصري، مع المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، خطة انتشار البعثة في بعض محافظات جولة الإعادة لانتخابات المجلس المقرر إجراؤها يومي 8 و9 سبتمبر 2020.

وذكر بيان عن الجامعة العربية، اليوم الأحد، أن هذا اللقاء جاء في إطار في ضوء مواصلة البعثة لمهمتها بمتابعة مجريات جولة الإعادة للقيام بأعمال رصد ومشاهدة وملاحظة الاقتراع والعد والفرز طبقًا للقواعد المنظمة للعملية الانتخابية، وأحكام مذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين، والتي تحدد حقوق وواجبات بعثة المتابعة.

واطلع السفير خطابي، خلال اللقاء، على الترتيبات التنظيمية المتخذة من قبل الهيئة بصفتها المؤسسة الدستورية المشرفة حصريًا على كل الاستحقاقات الاستفتائية والانتخابية، علمًا بأن الاقتراع سيجري في 14 محافظة للتنافس على 26 مقعدًا على أساس النظام الفردي.

وبهذه المناسبة، أعرب السفير عن خالص الشكر للتسهيلات المقدمة لفريق الجامعة لأداء مهمته في أحسن الظروف خلال الجولة السابقة، والتي شملت متابعة الانتخابات في خمس محافظات مصرية تم خلالها تفقد 367 لجنة اقتراع والتواجد في 175 مركز اقتراع.

من جهته، أشاد المستشار لاشين إبراهيم بالتعاون الوثيق مع جامعة الدول العربية خلال كافة الاستحقاقات التي شهدتها الدولة المصرية خلال السنوات الأخيرة، وفق المعايير الدولية المتعارف عليها وفي نطاق احترام محددات السيادة الوطنية والأنظمة القانونية.

  1. الاخبار
  2. اخبار مصر