براءة متهم في «التجمهر وحيازة مفرقعات» بـ«عنف عين شمس»

١ شهر مضت ٢٢
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

قررت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، إحالة 10 متهمين في القضية المعروفة إعلاميا بـ«خلية الظواهري »، إلى مفتي الديار المصرية، لاستطلاع الرأي الشرعي في شأن إصدار حكم بإعدامهم، وحددت جلسة 27 سبتمبر المقبل، للنطق بالحكم، عقب ورود رأي فضيلة المفتي في شأن المتهمين، 10 أغسطس 2015. - صورة أرشيفية قررت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، إحالة 10 متهمين في القضية المعروفة إعلاميا بـ«خلية الظواهري »، إلى مفتي الديار المصرية، لاستطلاع الرأي الشرعي في شأن إصدار حكم بإعدامهم، وحددت جلسة 27 سبتمبر المقبل، للنطق بالحكم، عقب ورود رأي فضيلة المفتي في شأن المتهمين، 10 أغسطس 2015. - صورة أرشيفية تصوير : أسامة السيد


قضت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى ببراءة المتهم زكريا السيد من تهمه التجمهر وحيازة مفرقعات في إعاده محاكمته بأحداث العنف والتجمهر بمنطقة عين شمس.

كانت النيابة وجهت للمتهم الاشتراك مع أخرين في العنف الذي نتج عنه مقتل الصحفية ميادة أشرف إضافة إلى الانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة التي كفلها الدستور والقانون والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعى».

الوضع في مصر

اصابات

99,712

تعافي

77,208

وفيات

5,511

الوضع حول العالم

اصابات

27,008,682

تعافي

19,104,496

وفيات

882,404

  1. الاخبار
  2. اخبار مصر