لاعب ألماني من أصول لبنانية يقترب من الانضمام لمان يونايتد

١ شهر مضت ٢٢
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

منح مانشستر يونايتد فرصة الاختبار للاعب ألماني من أصول لبنانية هو يوسف رضا خضرا جناح دورتموند السابق والذي غادره هذا الصيف.

وسيعطي النرويجي أولي غونار سولسكاير مدرب "المانيو" خضرا (19 عاما) الفرصة لإثبات نفسه وجودته الكروية، وما إذا كان سيكون جزءا من مشروع "تشبيب" الفريق الذي حل ثالثا في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأعدت صحيفة "ديلي ميل" (DAILY MAIL) البريطانية تقريرا عن اللاعب وما يمكن أن يقدمه للفريق في حال التعاقد معه.

وتشير الصحيفة إلى أن اسم اللاعب بات على كل شفة ولسان جماهير المان يونايتد، خاصة أن اللاعب قادم من "أسود الفيستيفال" الفريق المعروف باختياره الدقيق للاعبين الشباب وصقل مواهبهم، ولهذا فإن سولسكاير متحمس للاعب وسيضمه للفريق تحت الـ23 عاما الذي يخضوض غمار الدوري الإنجليزي للشباب.

خضرا المولود في لبنان والذي لعب للمنتخب الألماني تحت 18 عاما، كان قريبا من المشاركة مع الفريق "الأحمر"  تحت 23 عاما في مواجهة دونكاستر التي خسرها مان يونايتد بخماسية نظيفة، لكن أوراق انتقاله لم تأت في الوقت المناسب، وانخرط اللاعب الآن في التدريبات تمهيدا للمباراة القادمة بعد غد الثلاثاء ضد سالفورد سيتي.

ولعب خضرا مع فريق الشباب لدورتموند 69 مباراة سجل فيها هدفين وصنع 11 آخر.

وللمصادفة فإن خضرا يشغل مركز الجناح الأيمن الذي يلعب فيه الإنجليزي جادون سانشو لاعب دورتموند والمطلوب من مان يونايتد والذي يريد الفريق الألماني نحو 121 مليون يورو لبيعه.

ورغم أنه جناح أيمن، فإنه يستطيع اللعب جناحا أيسر ولاعب خط وسط مهاجما.

وبدأ خضرا مسيرته الكروية مع فريق "تنس بوروسيا برلين"، ثم انتقل بسرعة بعدها إلى أكاديمية دورتموند، وفاز مع الأخير ببطولتي الدوري الألماني تحت 17 عاما وتحت 19 عاما، كما شارك في البطولة الأوروبية للشباب التي ينظمها الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا).

وبعدما أنهى سنوات الأكاديمية، جرّب خضرا نفسه في البطولات الكبيرة وتدرب مع فريق ستوك سيتي الإنجليزي في محاولة لاكتساب الخبرة، لكنه عاد إلى دورتموند قبل أن يغادره هذا الصيف بحثا عن تحد جديد وناد جديد قد يكون عملاق البريميرليغ.

  1. الاخبار
  2. اخبار سياسية