وصفات منزلية طبيعية من منزلك لشعر صحي وناعم

٤ اسابيع مضت ٥٢

لمتابعة اخبار المرآة .. اشترك الان


يعد المظهر الرائع والجذاب حلم كل فتاة، ويعد الشعر المتقصف والغير لامع والتالف من الأمور المزعجة التي تحدث نتيجة سوء التغذية أو السباحة أو التعامل معه وتصفيفه بشكل سيئ، لكن أتعلمون أنه يمكنكم الحصول على شعر لامع وجذاب من مكونات رائعةى متوفرة بالمنزل وفقا لموقع women day.

ماسك الشاي الأسود للحصول على شعر لامع:

يعد الشاي الأسود من الأمور الرائعة لعلاج الشعر الباهت وحل سحري لعلاج فدان الشعر ويمكن استخدامه من خلال وضع الشاي على الشعر وتركه لمدة 10 دقائق ثم غسله.

ماسك الزبدة للحصول على شعر نامع:

تساعد الزبدة على ترطيب الشعر وزيادة نعومته وذلك من خلال فرك الشعر ببعض ملاعق من الزبدة في درجة حرارة الغرفة، وتغطية السعر ببونيه الحمام وتركه لمدة ساعة ثم غسله.

ماسك الموز لتقوية الشعر:

يعد الموز مصدر غني بالبوتاسيوم، كما أنه يحتوي على السيليكا المعدنية التي تساعد في إنتاج الكولاجين والحصول على شعر كثيف وقوي وترطيب الشعر، وذلك من خلال خلط موزتين مع كوب من حليب جوز الهند وتركه الخليط على الشعر لمدة 30 جقيقة ثم غسله.

ماسك خل التفاح لعلاج جفاف الشعر:

مزج نصف كوب من الأفوكادو معلقتين من زين الأرجان وعشر قطرات من زيت إكليل الجبل ومعلقة من خل التفاح داخل الخلاط جيدا، ووضع الخليط على الشعر الجاف إلى الجذور وتركه لمدة خمسة عشر دقيقة ثم غسله وتنظيفه بالشامبو، وتكرار الأمر مرة واحدة على الأقل كل شهر.

ماسك القشطة أو الزبادي لتنرطيب الشعر:

تدليك الشعر بنصف كوب من القشطة أو الزبادي في شعر رطب وتركه لمدة عشرين دقيقة ثم شطفه بالماء والصابون، وتكرار الأمركل أسبوعين.

ماسك الليمون لتقليل القشرة:

يساعد عصير الليمون في التخلص من القشرة والجلد الزائد بفروة الرأس والتخلص من الحكة وذلك من خلال خلط ملعقتين كبيرتين من عصير الليون وزيت الزيتون وملعقتين كبيرتين من الماء وتدليك فروة الرأس بالخليط ثم ترك المزيج على الشعر لمدة عشرين دقيقة وغسله بالشامبو وتكرار الأمر كل إسبوعين.

ماسك العسل للحصول على شعر صحي:

تدليك الشعر الرطب والنظيف بنصف كوب من العسل وتركه لمدة عشرين دقيقة ثم شطفه بالماء الدافئ، ويمكن إضافة ملعقة إلى ملعقتين من زيت الزيتون لتخفيف العسل وتسهيل استخدامه. وطريقة أخرى مزج العسل مع ملعقة إلى ملعقتين من الأفوكادو أو صفار البيض لتقليل الأضرار الناتجة عن أشعة الشمس وتكرار الأمر مرة واحدة في الشهر.

ماسك الأفوكادو لتنعيم الشعر:

مزج الأفوكادو المهروس مع ملعقة إلى ملعقتين من القشطة الحامضة أو صفار البيض وتركه الخليط على الشعر لمدة خمسة عشر دقيقة قبل غسله بالماء، وتكرار الأمر كل أسبوعين.

الوضع في مصر

اصابات

7,201

تعافي

1,730

وفيات

452

الوضع حول العالم

اصابات

3,747,313

تعافي

1,250,602

وفيات

258,962

  1. الاخبار
  2. لايف ستايل